• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م
  05:58     البنتاغون يشير الى نشاط "مشبوه" في القاعدة الجوية المستخدمة في هجوم خان شيخون بسوريا        05:58     الأسد يزور قاعدة حميميم الجوية الروسية بغرب سوريا         05:59     البنتاجون: النشاط السوري المريب يتعلق بطائرات معينة وحظيرة طائرات مرتبطة باستخدام السلاح الكيماوي         06:01     الكرملين يعلن رفضه مزاعم واشنطن بشأن عزم الحكومة السورية شن هجوم كيماوي     

لتسهيل سفر مواطني الدولة إلى بريطانيا

المملكة المتحدة تطلق المرحلة الثانية لنظام وثيقة السفر الإلكترونية أواخر مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

أبوظبي (وام)

تسلمت وزارة الخارجية والتعاون الدولي مذكرة من السفارة البريطانية لدى الدولة، تفيد بإطلاق النظام المحدث للحصول على وثيقة السفر الإلكترونية (EVW2) أواخر مايو الجاري، وذلك لتسهيل سفر مواطني دولة الإمارات للأراضي البريطانية.

وقال أحمد سعيد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في الوزارة، إن مذكرة السفارة أوضحت آلية عمل النظام الجديد المحدث، والتي تلزم مقدم الطلب إرفاق نسخة عن صفحة البيانات الشخصية لجواز السفر عند التقديم إلكترونياً، وذلك لتمكين موظفي النظام من التدقيق على تطابق بيانات جواز السفر والطلب المقدم وفي حال وجود اختلاف في البيانات سيتم إشعار مقدم الطلب ليقوم بالتعديل. وأوضح سعادته أن النظام الجديد سيحتسب مبلغاً قدره 15 جنيهاً استرلينياً كرسم تقديم طلب للحصول على وثيقة السفر الإلكترونية (EVW2) ويتم الدفع إلكترونياً.

وأضاف أن مذكرة السفارة أكدت على بقاء مدة 48 ساعة كحد أدنى لتقديم الطلب قبل دخول الأراضي البريطانية، وإمكانية استخدام هذه الوثيقة للدخول لمرة واحدة والبقاء لمدة لا تتجاوز 6 أشهر لأغراض السياحة والأعمال والتدريب، ويمكن تقديم الطلب عبر الرابط «www.visa4uk.fco.gov.uk».

ويعد النظام الجديد (EVW2) النسخة المحدثة من النظام السابق الذي تم تفعيل مطلع عام 2014 تسهيلاً لمواطني دولة الإمارات الراغبين في السفر إلى المملكة المتحدة، ونظراً لاستحداث رسوم مقابل التحسينات التي تمت على النظام فسيتم احتساب مبلغ 15 جنيهاً استرلينياً ابتداء من اليوم الاثنين الموافق 23 مايو 2016 في الساعة 13:30 بتوقيت الإمارات. وذكر سعادته أن السفارة والقنصلية البريطانية لدى الدولة تقدمان خدمة استعجال التأشيرات لأي نوع من التأشيرات عبر تقديم طلب إلكتروني بعد استكمال طلب التأشيرة اللازمة بحيث يتم ملأ استمارة طلب منفصلة ودفع الرسوم البالغة 1140 دولاراً أميركياً إلكترونياً كرسم خدمة مستعجلة، وبالنسبة لأوقات تقديم الطلب فهي من الأحد للخميس من الساعة الثامنة وحتى العاشرة صباحاً، ويتم تسليم مقدم طلب التأشيرة المطلوبة أو إشعاره بالرفض في نفس اليوم بعد الساعة الرابعة مساء، وفي حال تسليم الطلب بعد الساعة العاشرة سيتم الرد عليه في اليوم التالي بعد الساعة الرابعة مساء. ويمكن تقديم طلب الخدمة المستعجلة من خلال الرابط https:/‏‏‏‏‏/‏‏‏‏‏www.vfsglobal.co.uk/‏‏‏‏‏ShoppingCart/‏‏‏‏‏Pages/‏‏‏‏‏Authorization.aspx

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا