• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

بمشاركة 60 وزيراً

ملتقى الاستثمار السنوي ينطلق في دبي أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تشهد الدورة الرابعة من ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في الفترة من 8 إلى 10 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مائدة مستديرة للوزراء المشاركين والبالغ عددهم أكثر من 60 وزيراً.

وسيستعرض المشاركون في الملتقى آفاق تطوير شراكات استثمارية ناجحة، وتوفير قائمة من الخيارات الاستثمارية المناسبة والمجدية للمستثمرين الدوليين والإقليميين على اختلاف ميزانياتهم الاستثمارية.

وقال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد في بيان أمس: «سيتناول الملتقى عمليات الاستثمار في القطاعات الزراعية والسياحية والترفيهية والبنى التحتية والقطاع اللوجستي وغيرها. وتشمل مواضيعه الفرص الاستثمارية التي توفرها إمارة دبي، إضافة إلى موضوعات مهمة مثل إدارة المخاطر الاستثمارية والتسويق الاستثماري والديناميكية المؤسسية الخاصة بالاستثمار، والاستثمار في قطاعات الطاقة والتصنيع والعمليات المالية».

ويستهدف الملتقى الاقتصادات سريعة التغيير والبلدان والصناعات الناشئة لمساعدتهم على تعزيز إمكاناتهم. وهو يجذب مزيجاً من المسؤولين الحكوميين ذوي المستوى العالي وأصحاب الأصول الخاصة ومؤسسي المشاريع من جميع أنحاء العالم.

وأضاف المنصوري: «سيطرح هذا الملتقى على مدى ثلاثة أيام أهم الدروس المستفادة من التجارب الدولية في موضوع التنوع الاقتصادي، وجهود دولة الإمارات في فتح آفاق جديدة أمام فرص الاستثمار المباشر الواعدة، من أجل تسريع عملية التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة».

وقال معاليه «إن القطاعات غير النفطية كانت المساهم الأكبر في تحقيق الاقتصاد الوطني في العام الماضي نسب نمو عالية وصلت في بعض هذه القطاعات إلى 7%، ما يشير إلى النجاح الذي حققته الدولة في تنويع مصادر دخلها وتقليل اعتمادها على القطاع النفطي لصالح قطاعات خدماتية كثيرة استطاعت أن تبرز نفسها لاعباً عالمياً وإقليمياً رائداً فيها، مثل السياحة والترفيه والتعليم والصيرفة والعقارات والفندقة وغيرها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا