• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«غرفة التجارة» تستقبل بعثة تجارية أميركية

86 مليار درهم حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دبي والولايات المتحدة خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - بلغ إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين إمارة دبي والولايات المتحدة الأميركية 86 مليار درهم خلال العام 2013، بحسب هشام عبدالله الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي.

وأضاف الشيراوي خلال لقاء مع وفد تجاري أميركي برئاسة معالي بني بريتزكر، وزيرة التجارة الأميركية، أن التجارة غير النفطية بين الجانبين نمت بنسبة 500% خلال العقد الماضي، ما يعكس عمق الروابط التجارية وآفاق نموها المستقبلي.

وشدد على أهمية العلاقات الاقتصادية التي تربط بين دبي والولايات المتحدة الأميركية حيث تحتل الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الثالثة على لائحة شركاء دبي التجاريين.

واستقبلت الغرفة بعثة تجارية أميركية تضم 21 شركة أميركية برئاسة وزيرة التجارة الأميركية‪،‬ حيث جمعتهم الغرفة مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية في دبي للإطلاع على المشاريع التي يمكن للشركات الأميركية الاستثمار فيها ودخول سوق دبي الواعد.

حضر اللقاء ممثلون عن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، وشركة إعمار العقارية، وهيئة الطرق والمواصلات، والأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية، وموانئ دبي العالمية، ومؤسسة مدينة دبي للطيران، حيث استعرضوا أمام الوفد الأميركي الزائر عبر عروض تعريفية أبرز المشاريع والخطط الحالية والمستقبلية لهيئاتهم ومؤسساتهم.

وقالت وزيرة التجارة الأميركية إن إدارة الرئيس الأميركي أوباما تقدر علاقات الصداقة التي تربط بين الولايات المتحدة الأميركية والإمارات ومنطقة الخليج، مشيرة إلى وجود فرص عديدة لتوطيد هذه الصلات والتعاون والشراكة في عدد من المجالات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا