• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نفذت استطلاعات ميدانية شملت العديد من المناطق السكنية في أبوظبي والعين

«تنظيم الاتصالات»: معدلات الإشعاعات الراديوية لشبكات الهاتف النقال بالدولة تتوافق مع المعايير الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد)- أكدت هيئة تنظيم الاتصالات أن معدلات الإشعاعات الراديوية لشبكات الهاتف النقال في دولة الإمارات تتوافق مع المعايير الدولية.

وأجرت الهيئة مؤخراً مسحاً تقنياً لقياس مستويات الإشعاع الراديوي على كامل أراضي الدولة، وذلك بناء على الاستراتيجية التنظيمية الخاصة «بحدود الإشعاع المنبعث من شبكات الاتصالات» الصادرة بتاريخ الحادي والعشرين من شهر يونيو لعام 2010.

تأتي هذه الاستراتيجية في إطار الالتزام بالدليل الإرشادي الموضوع من قبل «اللجنة الدولية للحماية من الإشعاع غير المؤين». وأظهرت نتائج عمليات المسح في جميع المواقع التي شملتها الدراسة في كل من أبوظبي والعين، أن معدلات الإشعاع الصادرة عن جميع الخدمات النقالة في الدولة، بما فيها الهاتف المتحرك، ونظام الاتصالات الخليوية العالمي، وشبكات التطور بعيد المدى، أو ما يعرف باسم الجيل الرابع، هي أدنى من المعدل العالمي للتعرض للإشعاع.

ويتضمن هذا معدلات الإشعاع الصادر عن الشبكات العامة والإشعاع غير المؤين، وتفيد كافة القراءات المسجلة في هذه المواقع بأن معدلات الانبعاث ضمن الحدود المعتمدة في هذا المجال.

وتقوم الهيئة بإجراء هذه الدراسات بشكل دوري للتأكد من التزام موفري الخدمات بمعايير الأمن والسلامة المنصوص عليها من قبل «اللجنة الدولية للحماية من الإشعاع غير المؤين»، وبما ينسجم أيضاً مع أفضل الممارسات والإجراءات الدولية المعتمدة في هذا المجال.

وشملت دراسة معدلات الإشعاع 50 موقعاً تضم محطات تقوية لكل من الشركتين الموفرتين لخدمات الهاتف النقال في أماكن عدة ضمن أبوظبي والعين والإمارات الشمالية، وذلك لضمان الالتزام التام بالاستراتيجية التنظيمية والمعايير الدولية.

وتشكل هذه الخطوة جزءاً من التزام الهيئة بضمان الحفاظ على أمن وسلامة السكان على امتداد أراضي الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا