• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

72 % من الشركات في الشرق الأوسط تتجه نحو المشاريع الأكثر استدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - يشهد عدد الشركات العاملة في الإمارات العربية المتحدة تزايداً في التوجه نحو تبني «المسؤولية الاجتماعية للشركات» بشكل أكثر نشاطاً، ووفقاً لوكالة ميرسر لاستشارات الموارد البشرية، فإن 72% من الشركات في الشرق الأوسط تتجه نحو مشاريع أكثر استدامة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات.

وقال محمد العويس، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة الأغذية المتحدة: «إن المسؤولية الاجتماعية للشركات تنتقل تدريجياً لتصبح جزءاً من استراتيجيتنا الرئيسية للأعمال، ولدينا الرغبة في اختيار مشروع له تأثير دائم».

وأضاف: «إننا نشعر بالفخر بتقديم الرعاية للطلاب للدخول في هذه المنافسة، وذلك ليس لمجرد كونها منصة عالمية توفر لهم العديد من الفرص، بل بسبب الأدوات العملية والمعرفة التي سيحصلون عليها».

ولفت إلى أن شركة الأغذية المتحدة، قامت برعاية أربعة فرق من الجامعة الأميركية في الشارقة لتشارك في منافسة الإدارة والتخطيط الأكبر عالمياً، جلوبال مانجمنت تشالينج – الإمارات العربية المتحدة. والمنافسة هي عبارة عن محاكاة إدارية، تُمنح من خلالها السيطرة الكاملة لفرق تتكون من 3 إلى 5 أشخاص من الجامعات والشركات، على شركات افتراضية تهدف إلى تحقيق أعلى أداء استثماري لصالح مساهميها، حيث يقوم المتنافسون بتحليل المؤشرات المالية والاقتصادية، وتوسيع نظرتهم نحو الاستراتيجية المؤسسية، والتفاعل مع المواقع الوظيفية في الشركة، والحصول على فهم معمق لظروف السوق التي تتنافس فيها الشركات.

ومن جانبه، قال ميان منير الدين الشريك الإداري في بوفورت أسوشيتس، وهي شركة الخدمات الاستشارية التي جلبت جلوبال مانجمنت تشالينج إلى الإمارات العربية المتحدة، إن الشركات في الشرق الأوسط قد سئمت نهج الحلول المؤقتة للمسؤولية الاجتماعية للشركات، وبدأت بدلاً من ذلك بالبحث عن الفرص التي تؤدي إلى تغييرات دائمة.

وانطلقت المنافسة رسمياً العام الماضي وعملت على تشجيع المحترفين والطلاب على المشاركة، حيث يتنافس حالياً 36 فريقاً مكوناً من 290 مشاركاً في الجولة الأولى من المنافسة، ثم سيتنافس الفريق الفائز ببطولة الإمارات العربية المتحدة مع نظرائه من الفرق القادمة من العديد من الدول على اللقب العالمي، وذلك في المنافسة التي ستعقد في مدينة سوتشي الروسية في شهر أبريل المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا