• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

موسكو تتهم واشنطن بالتدخل في الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

موسكو (أ ف ب) - اتهمت روسيا أمس الولايات المتحدة بمحاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية المرتقبة بعد غد الأحد عبر تمويل مجموعات معارضة تحسبا لعودة فلاديمير بوتين المحتملة إلى الكرملين بنتيجة الانتخابات. ووجه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف انتقادات حادة للولايات المتحدة متهما إياها باعتماد وسائل حقبة الحرب الباردة.

وقال في مقابلة نشرتها صحيفة “روسيسكايا جازيتا” الحكومية على الانترنت إن “الأيام التي يمكن فيها إلقاء محاضرات أو عظات على روسيا قد ولت”. وأضاف “إن شركاءنا الأميركيين يدركون هذا الأمر جيدا، لكن يبدو أن المقاربات الماضية والنمطية في واشنطن لا تزال قائمة”. وأضاف “نرد بحزم على أي محاولات للتأثير على العملية السياسية والانتخابية في روسيا.. بما في ذلك تمويل منظمات مجتمع مدني”.

وتأتي هذه التصريحات بعد اتهامات مماثلة اطلقها رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أمس الأول، وبعد حملة قامت بها السلطات ضد مجموعة خاصة لمراقبة الانتخابات مقرها في موسكو تدعى “جولوس” وتتلقى علنا تمويلا من الغرب. وكان بوتين اتهم وزارة الخارجية الأميركية بالتحريض على التظاهرات في الشارع التي بدأت في موسكو بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في ديسمبر.