• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

بعد إقالته من منصبه

باوزا واثق من تأهل «التانجو» إلى المونديال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

بوينس آيرس (د ب أ)

أكد إدجاردو باوزا، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني، بعد من إقالته من منصبه، أن الفريق، بقيادة النجم ليونيل ميسي، سيتأهل إلى مونديال روسيا 2018.

وقال باوزا في تصريحات صحفية: «أثق بوصول الأرجنتين إلى المونديال».

وأدلى المدرب الأرجنتيني بتصريحاته أمام جمع من الصحفيين برفقة رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا ومدير اللجنة المشرفة على المنتخبات الوطنية مارسيلو تينيلي.

ولم يفصح مسؤولا الاتحاد الأرجنتيني عن هوية المدرب الجديد، الذي سيخلف باوزا في منصبه على رأس القيادة الفنية لمنتخب «التانجو».

وحصدت الأرجنتين تحت قيادة باوزا 11 من أصل 24 نقطة محتملة، خلال مشوارها معه في التصفيات، التي تحتل فيها المركز الخامس.

ويتأهل إلى المونديال مباشرة المنتخبات الأربعة الأولى، فيما يخوض المنتخب الخامس ملحقاً فاصلاً مع بطل أوقيانوسيا.

ويتبقى للأرجنتين أربع مباريات حتى نهاية تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة للمونديال.

وكشف باوزا أن الوقت، الذي قضاه مع المنتخب الأرجنتيني كان بمثابة «تجربة رائعة»، كما أعرب عن امتنانه للاعبيه، الذين لعبوا تحت قيادته خلال فترة توليه منصب المدير الفني بداية من الخامس أغسطس 2016. وأشار باوزا إلى أنه تواصل تليفونياً مع معظم اللاعبين، وأنه سيستمر في التواصل مع الباقين. ومن المقرر أن يسافر تابيا وتينيلي اليوم إلى إسبانيا لمقابلة ميسي، كما سيعقدان، حسبما كشفت بعض من وسائل الإعلام المحلية في الأرجنتين، مفاوضات مع خورخي سامباولي، المدير الفني الحالي لإشبيلية الإسباني لكي يتولى منصب مدرب المنتخب الأرجنتيني. وسيدفع الاتحاد الأرجنتيني مليون دولار لباوزا مقابل التنازل عن استكمال مدة عقده. وقال تابيا: «إدجاردوا أظهر الحب، الذي يكنه لمنتخبنا، نرغب جميعاً في أن تتحسن الأمور، ونأمل في أن تأتي المجهودات بثمارها في صورة إنجازات رياضية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً