• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تلقى 500 طلب وإشادة

استمرار العمل على المرحلة الأولى من حي دبي للتصميم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أكدت «تيكوم» للاستثمارات، الجهة المطورة لحي دبي للتصميم، أن العمل يجري حالياً على المرحلة الأولى من حي دبي للتصميم بتكلفة 4 مليارات درهم، ومساحة إجمالية تصل إلى 15,5 مليون قدم مربعة.

وأضافت أن المشروع حظي باهتمام كبير من قبل شركاء الأعمال المحتملين، ما يؤكد الدعم القوي لمجتمع التصميم للمفهوم الذي جاء به حي دبي للتصميم.

ومنذ إطلاق المشروع تلقت إدارة حي دبي للتصميم أكثر من 500 طلب وإشادة، الأمر الذي تخطى التوقعات. وتشتمل هذه المرحلة على إنشاء مكاتب مميزة بتصاميمها، ومساحات لورش العمل ودور العرض، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى في مطلع عام 2015. أما المرحلة الثانية من المشروع، فستتركز الأعمال فيها على تطوير الواجهة المائية لحي دبي للتصميم التي تضم ركن المأكولات والمشروبات، فضلاً عن محال تجارة التجزئة والأماكن الترفيهية التي ستفتح أبوابها أمام الزائرين على مدار الساعة.

وستسهم البرامج الترفيهية المتنوعة وما يحويه حي دبي للتصميم من مزايا، في تحقيق أهداف رؤية إمارة دبي السياحية 2020 والهادفة إلى جذب أكثر من 20 مليون زائر، وتحقيق عائدات سنوية تصل إلى 300 مليار درهم بحلول عام 2020. وفور الانتهاء من جميع أعمال المشروع، سيكون حي دبي للتصميم أحد أهم المعالم التي تتجلى فيها عناصر الإبداع المقرونة بأعلى المستويات العالمية في منطقة الشرق الأوسط.

كما سيدعم المشروع الخطط الهادفة إلى دعم المواهب الإقليمية الناشئة، فضلاً عن كونه موطناً للعديد من العلامات التجارية الرائدة في العالم.

وقالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي للمجموعة، تيكوم للاستثمارات «أنا سعيدة جداً بما حققه حي دبي للتصميم من شهرة استقطبت اهتمام مجتمع التصميم. وقد أسهمت البحوث المكثفة التي أجريناها والتخطيط المتكامل لحيثيات المشروع كافة في ضمان خلق بيئة تفتح آفاقاً واعدة أمام العلامات التجارية العالمية للاستثمار ليس في دبي ودولة الإمارات فحسب، بل تكون منصة انطلاق لهم للوصول إلى أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وتطوير المواهب الإقليمية الناشئة، فضلاً عن تقديم الدعم لأصحاب المشاريع المستقبليين. كما ساعدت هذه الأبحاث المقرونة بما تتمتع به تيكوم للاستثمارات من سجل حافل، في إقامة وتشغيل وتطوير مجمعات الأعمال المتخصصة في دبي، في تعزيز مكانة حي دبي للتصميم».

وأضافت «لعبت مجمعات أعمال تيكوم للاستثمارات الرائدة والمتخصصة دوراً مهماً في تطوير اقتصاد دبي القائم على المعرفة، وفي رفع معدلات توظيف العمالة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة كافة».

واختتمت الرستماني قائلة: «استطاعت المناطق الحرة التسع، والتابعة لتيكوم للاستثمارات، استقطاب العديد من العلامات التجارية الشهيرة المتخصصة في هذا القطاع، مثل هيرمس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا