• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أول مركز تجارة تجزئة ذكي

«المناطق الاقتصادية العالمية» وجمارك دبي تطلقان «متاجركم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أطلقت المناطق الاقتصادية العالمية وجمارك دبي أول مركز تجارة تجزئة ذكي تحت اسم “متاجركم”، للاستفادة من النمو الكبير في قطاع التجارة الإلكترونية، والسعي لتجاوز الأسواق المحلية إلى العالمية.

ووضع الجانبان نظام أعمال متكاملا يجمع بين مختلف اللاعبين الرئيسين في “نطاق إلكتروني ذكي” للدخول في شراكة وتعاون مع بعضهم البعض في نموذج أعمال متناغم ومجد اقتصادي، يمكّن العملاء من البدء في التجارة عبر الإنترنت بدقة متناهية، وسيكون موقع المشروع في “تكنوبارك”.

وأُطلقت المبادرة الجديدة رسمياً من قبل سلمى علي سيف بن حارب المدير التنفيذي للمناطق الاقتصادية العالمية، الشركة الأم لـ “تكنوبارك”، وأحمد بطي، مدير عام جمارك دبي في مؤتمر صحفي مشترك عقد في دبي بحضور عدد من الشركاء المؤسسين والعملاء الرئيسين. وتضم قائمة الشركاء‮ ‬المؤسسين‮ أرامكس، ‬وكوبولا‮، وسي‮ ‬دبليو‮ ‬تي‮ – ‬أس‮ ‬أم‮ ‬أل‮ ‬لوجيستيكس‮، و”‬دو‮”، ودبي‮ ‬التجارية‮، ‬وبنك‮ ‬الإمارات‮ ‬دبي‮ ‬الوطني،‮ ‬وماستركارد‮، ‬ومحبي‮ ‬لوجيسكتس، وشوب‮ ‬غو‮،‬ ‬ويو‮ ‬بي‮ ‬أس‮ ‬-‮ ‬بول‮ ‬باير‮.‬‬

وقالت سلمى حارب إن المناطق الاقتصادية العالمية كانت دائماً في صدارة المؤسسات التي تقدم الحلول المبتكرة، إذ نقدم أسرع وأكفأ الحلول للشركات لتمكينهم من إنشاء قاعدة محلية، والوصول من خلالها إلى العالمية، لافتاً إلى أنه واستمراراً في هذا النهج بتوفير أفضل حلول الأعمال مدعومةً بأسس متينة وبنية تحتية مميزة، يأتي إطلاق مبادرة “التجارة الذكية” كأول مركز مخصص للتجارة الإلكترونية.

وتوقعت أن تحدث هذه المبادرة نقلة نوعية في عالم التجارة الذكية وتسهم في توسّع الأسواق من النطاق المحلي إلى الإقليمي ومن الإقليمي إلى العالمي.

بدوره، قال أحمد بن بطي إن المشروع الجديد يمثل منصة شاملة توفر حلولاً مرنة ومتكاملة للعملاء في مجال التجارة الإلكترونية، مشيراً إلى أن جمارك دبي تلتزم بتقديم كل الخدمات والتسهيلات الجمركية التي يتطلبها هذا المشروع لتسهيل عمليات التجارة الإلكترونية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

ولفت إلى أن جمارك دبي استطاعت من خلال تحولها إلى أول دائرة حكومية ذكية بالكامل من مضاعفة طاقتها الاستيعابية لإمكانية تلقي وإنجاز المعاملات بجمارك دبي بنسبة 200%، حيث تتوفر هذه الخدمات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، ويمكن للعميل تقديم طلباته في أي وقت ومن أي مكان حول العالم.

وأضاف أحمد بطي أن الدائرة تلتزم بمواكبة المرحلة الجديدة التي تشهدها دبي، مشيراً إلى أن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله لاستراتيجية تحول الإمارة إلى المدينة الأذكى عالمياً كان دافعاً جديداً لكل مؤسسات القطاع العام والخاص للعمل لإطلاق مبادرات نوعية جديدة تساهم في تحسين وتطوير جودة الخدمات وتقديم حلول مبتكرة وسهلة تستقطب المستثمرين والتجار من أنحاء العالم كافة.

وتشمل المكونات الرئيسية لنظام الأعمال المتكامل للمناطق الاقتصادية العالمية وجمارك دبي قوانين ولوائح صممت خصيصاً للتجارة الإلكترونية، وخدمات النافذة الموحدة، والمرافق المتكاملة، والبنية التحتية المالية وبوابة الدفع الإلكتروني عالمية المستوى، وخدمات الإنترنت عالي السرعة، ومطوري واجهات المتاجر الإلكترونية، ومنصات السوق الذكي، ومركز الاتصال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا