• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

العين يتراجع إلى المركز الثالث بـ«نقطة» الأهلي

«الزعيم» يضع نفسه في «مأزق المنافسة الثلاثية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

صلاح سليمان (العين)

أضاع العين نقطتين ثمينتين من بين يديه كانتا أقرب إليه، واكتفى بنقطة واحدة عندما منح مضيفه الأهلي السعودي فرصة العودة بالنتيجة إلى المربع الأول في المباراة التي جمعت الفريقين ليلة أمس الأول على ملعب استاد هزاع بن زايد ضمن المرحلة الرابعة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال آسيا.

ولم تفصل «الزعيم» عن صدارة المجموعة في هذه المواجهة سوى دقيقة واحدة فقط، حيث سجل المهاجم السوري عمر السومة هدف التعادل الثاني في الدقيقة 89، وهو الهدف الذي أبقى «الراقي» السعودي على الصدارة برصيد ثماني نقاط وفرض على «الزعيم» التراجع إلى المركز الثالث بعد أن رفع رصيده إلى ست نقاط تاركاً المرتبة الثانية لمنافسه فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، الذي وصل إلى النقطة السابعة إثر تغلبه ليلة أمس الأول على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف واحد.

وكانت كل الدلائل تشير إلى أن النقاط الثلاث ستكون من نصيب العين بعد الأداء المتميز الذي قدمه الفريق على مدار الشوطين وفرض سيطرة ميدانية واضحة على أحداث اللقاء، وحصل على جملة من الفرص الخطيرة التي كانت كفيلة بتعرض الأهلي للخسارة الأولى في مشواره في هذه البطولة، إلا أن كل الفرص ضاعت تباعاً من بين أقدام اللاعبين.

والأمر الواضح في أداء فريق العين أن لاعبيه دائماً يفقدون التركيز في الدقائق القاتلة من كل مباراة ما يجعل شباكه تستقبل أهدافاً سهلة تفقده بعض النقاط المهمة، خاصة في الخط الخلفي الذي انتقده المدرب الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق أكثر من مرة في أحاديثه خلال المؤتمرات الصحفية ما يتطلب من اللاعبين ضرورة رفع درجة التركيز في المباريات القادمة المصيرية والحاسمة، والتي تحدد نتائجها فرصة فريقهم في بلوغ مرحلة الدور ثمن النهائي.

ووفقاً لنتائج الجولة الرابعة فإن المنافسة على بطاقتي التأهل للمرحلة القادمة قد انحصرت بين فرق الأهلي السعودي وذوب آهن أصفهان الإيراني والعين، وتبقت لكل فريق مباراتان حدد لهما يومي 24 أبريل الجاري والخامس من مايو المقبل، حيث يحل العين ضيفاً على منافسه الإيراني في المباراة الأولى ويستضيف بونيودكور في المباراة الثانية على استاد هزاع بن زايد، بينما يلتقي الأهلي السعودي مضيفه بونيودكور في الأولى قبل أن يستقبل ذوب آهن على استاد «الجوهرة المشعة» بمدينة جدة في المواجهة الثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا