• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبلت 400 نص مسرحي

إعلان الفائزين بـ «الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

الشارقة (الاتحاد)

تعلن دائرة الثقافة والإعلام صباح اليوم الاثنين الأسماء الفائزة بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي والتي تنظمها إدارة المسرح، وتعتبر هذه الجائزة الأولى في نوعها على مستوى دول مجلس التعاون، بعد أن تحولت إلى جائزة خليجية، استناداً إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وقال عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة، إن الجائزة في نسختها الجديدة تستكمل جهود الشارقة ومساعيها في توظيف واستلهام فن المسرح في خدمة المجتمع وتعزيز دعائمه الثقافية والاجتماعية والتربوية. وذكر العويس أن الجائزة استقبلت 400 نص مسرحي، لافتاً إلى أن: هذا الإقبال على المشاركة في الجائزة يؤكد أنها استجابت إلى حاجة مسرحية ملحة.

وحققت مدارس المنطقة الشرقية في الشارقة، بحسب مؤشرات الجائزة، أعلى نسبة مشاركة على مستوى الخليج، كما أحرزت الجوائز الأولى، إلى جانب مشاركة من البحرين.

كما جاءت نسبة مشاركة المعلمين والمعلمات في المسابقة من جميع دول الخليج أعلى من نسبة مشاركة الطلاب والطالبات، فيما تقدمت المملكة العربية السعودية بالنسبة الأعلى من المشاركات (137 مشاركة) تليها الإمارات (135 مشاركة) بينما جاءت نسبة مشاركة الطلاب والطالبات من الإمارات متقدمة قياساً إلى جميع الدول بـ 60 مشاركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا