• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

نهيان بن مبارك يشهد تخريج دفعة من المحاسبين القانونيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أقام «معهد المحاسبين القانونيين بإنجلترا وويلز» حفل تخريج مجموعة من الطلبة الإماراتيين الحاصلين على شهادة «محاسب قانوني معتمد» في الإمارات، وذلك بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وجرى توزيع الشهادات على 22 خريجاً بعد استكمال جميع الامتحانات المطلوبة لنيل شهادة «محاسب قانوني معتمد» التي توفر لحامليها المعرفة والخبرة اللتين يحتاجون إليهما للنجاح المهني كمحاسبين قانونيين، كما تساعدهم في أن يُصبحوا قادة المستقبل في مجال عملهم. وتعتبر شهادة «محاسب قانوني معتمد» المؤهل الأكاديمي الأول في عالم المال والأعمال في 160 بلداً، وقد منح «معهد المحاسبين القانونيين» هذه الشهادة إلى ما يزيد على 142 ألفاً من المحاسبين.

وأشاد بيتر بينون، المدير الإقليمي بالشرق الأوسط للمعهد خلال كلمته في الحفل بدعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لبرنامج «المنح الدراسية الإماراتي»، وإدراكه لأهمية تنمية أصحاب المواهب من الشباب المواطن في سبيل دعم التطور الاقتصادي الذي تشهده الدولة واستدامته.

وأكد أن شهادة «محاسب قانوني معتمد» هي «جواز سفر دولي في مسيرة مهنية مرموقة بالمجال المالي والمحاسبي»، مشيراً إلى أن 94% من أفضل العلامات التجارية العالمية تُشغّل محاسبين يحملون هذه الشهادة.

ومن بين الخريجين شابان مواطنان يُعتبران أول من يحصل من الإماراتيين على شهادة «محاسب قانوني معتمد» من برنامج متخصص داخل الدولة، وهما سعيد المدني، المدقق المالي الأول لدى «مبادلة»، ومحمد زماني، المُدقّق لدى شركة «كيه بي إم جي» وأوّل إماراتي يكمل بنجاح برنامج «المنح الدراسية الإماراتي» من «معهد المحاسبين القانونيين».

وكان المعهد أطلق برنامج «المنح الدراسية الإماراتي» في عام 2010 برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، لاستقطاب أفضل الطلبة الإماراتيين لدراسة مهن المحاسبة والمالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا