• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بحثت مع وزير الاقتصاد العلاقات التجارية والاستثمارية

وزيرة التجارة الأميركية: نثق في قدرة الإمارات على إبهار العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أكدت بيني بريتزكر، وزيرة التجارة الأميركية، قدرة دولة الإمارات على إبهار العالم، وتنظيم نسخة مميزة ومختلفة من معرض إكسبو الدولي.

ونوهت لدى لقائها أمس معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، بالمكانة الاقتصادية والتجارية المتميزة لدولة الإمارات على المستويين الإقليمي والعالمي، ولفتت إلى أن فوز الدولة باستضافة «إكسبو 2020» في دبي لم يأت من فراغ، وإنما بفضل الإمكانات والسمعة الطيبة لدبي والإمارات.

بدوره، قال المنصوري إن العلاقات الإماراتية الأميركية، خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، تشهد ازدهاراً مطرداً، وهي مرشحة للمزيد من التطور والنمو في ظل توافر الرغبة والإرادة المشتركة للبلدين الصديقين بتعزيزها، ووجود الكثير من الفرص والعديد من المجالات التي تعمق علاقات التعاون ولم تستغل بعد.

ولفت المنصوري إلى أن سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تتبعها الدولة نهجاً وممارسة كتوجه استراتيجي، أسهمت في تعزيز مكانة الإمارات على الخريطة الاقتصادية والتجارية في العالم، وعزز ذلك تنافسية الاقتصاد الوطني، وأسهم في تكريس سياسة التنويع الاقتصادي.

وقال إن فرص ومجالات تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين كثيرة وكبيرة، خاصة أن الاقتصاد الأميركي يعتبر أكبر اقتصاد في العالم، فيما يعد الاقتصاد الإماراتي ثاني أكبر اقتصاد عربي، ما يتيح المجال للمضي في العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية قدماً بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين، خاصة في القطاعات المهمة لاقتصاد البلدين، مثل اقتصاد المعرفة الذي توليه الإمارات أهمية بالغة، تحقيقاً وانسجاماً مع رؤية الإمارات 2021.

وأوضح أن استراتيجية الدولة تركز على أن تكون مساهمة اقتصاد المعرفة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة لا تقل عن 5% بحلول 2021، مشيراً إلى أنه يمكن للإمارات الاستفادة من التجربة الأمريكية بهذا الخصوص، وكذلك قطاع الطاقة المتجددة الذي قطعت فيه الإمارات شوطاً كبيراً في فترة زمنية قصيرة، وأصبحت تجربتها المهمة على هذا الصعيد ملهمة للكثير من دول العالم، بما فيها بعض الدول المتقدمة، رغم أنها من أكبر الدول المنتجة للنفط في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا