• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

محافظ المصرف المركزي: لا نية لدينا لفك ارتباط الدرهم بالدولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

و ا م

قال معالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي إنه لا توجد أية نية لفك ارتباط الدرهم بالدولار "كونه يوفر لنا الاستقرار الاقتصادي واستثماراتنا هي بالدولار بشكل أساسي".

وأضاف المنصوري، في جلسة مشتركة مع نظيره العماني خلال ملتقى أسواق المال العالمية "إننا محظوظون في دولة الإمارات لربط الدرهم بالدولار الأميركي".

وقال إن "الدولار القوي يعوضنا عن بعض خسارتنا لجزء من قيمة صادراتنا من النفط كوننا دولة مستوردة ونصدر النفط والخدمات الأخرى باتجاه بلدان مجاورة مربوطة عملاتها بالدولار".

ولفت محافظ المصرف المركزي إلى أن التطورات الاقتصادية في العالم "مربكة" ومثيرة للاهتمام نتيجة النمو في الاقصاد الأميركي الذي يقابله تراجع في الاقتصاد الأوروبي وانخفاض معدل النمو المتوقع في الصين.

وأكد المنصوري أن اقتصاد الإمارات "أقل عرضة للتأثر السلبي بانخفاض أسعار النفط إذ يشكل دخل الإمارات من النفط 30 في المائة من ناتجها الإجمالي. وقال "لدينا قدرات مالية وصناديق سيادية وبنوك قوية تتمتع بنسبة عالية من السيولة إلى جانب اتخاذ البنوك احتياطيات كبيرة لمواجهة الديون المتعثرة وأية تحديات مستقبلية في الاقتصاد العالمي".

ونوه إلى أن "المصرف المركزي اتخذ عدة قرارات وقوانين وتشريعات لمواجهة مخاطر الاستثمارات العقارية الأمر الذي وفر لنا الاستقرار والسيطرة على أية تطورات في هذا القطاع"، مؤكدا أن المصرف المركزي "يلعب دورا مهما في الاستقرار المالي ويشجع البنوك على النمو الطويل الأجل ورفع الكفاءة بما يؤثر على الخدمات وتكاليفها".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا