• الأربعاء 29 رجب 1438هـ - 26 أبريل 2017م

اللاعبون الصغار يقضون لحظات «استثنائية»

«قصر العين» يستضيف فرق بطولة هزاع بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 13 أبريل 2017

العين (الاتحاد)

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة هزاع بن زايد «الدولية» للناشئين على إعداد برامج مصاحبة لفعاليات البطولة منها ثقافية، سياحية، تراثية وترفيهية متنوعة لفرق البطولة، بارتيزان الصربي وفالنسيا الإسباني وأتلتيك بيلباو الإسباني والزمالك المصري والوداد البيضاوي المغربي، بالإضافة إلى العين.

وقال عبدالله علي مدير البطولة، المشرف الإداري على قطاع أكاديمية كرة القدم بنادي العين: النجاح الذي ارتبط باسم «دولية» هزاع بن زايد، يعزز من مسؤولياتنا في اللجنة المنظمة على مواكبة علامات التطور، وندرك جيداً أن الهدف من التنظيم لا يقتصر على النواحي الفنية فحسب، بل يرتبط بجوانب إضافية مهمة تتجسد في معايشة أكاديميات الفرق المختلفة لبعضها البعض على هامش البطولة، الأمر الذي دفعنا إلى وضع جميع الفرق في مقر إقامة واحدة بفندق هيلي ريحان روتانا، بالإضافة إلى أهداف أخرى ثقافية وتراثية وسياحية وغيرها.

وأكمل: أعتقد أن البطولة أكدت تميزها فنياً وشهدت حضوراً جماهيرياً مميزاً، وعاشت بعثات الفرق المتنافسة على لقب النسخة التاسعة يوم أمس الأول لحظات استثنائية وهم يتابعون مباراة العين والأهلي السعودي من على مدرجات ستاد هزاع بن زايد، أفضل ملعب كرة قدم بالعالم لعام 2014 والذي سيحتضن نهائي البطولة الدولية مساء غدٍ.

وأكد عبدالله علي اكتمال كل الترتيبات المتعلقة بحفل تكريم الوفود المشاركة ورعاة البطولة، موضحاً: عقدنا اجتماعاً مع إدارة متحف قصر العين تمت خلالها مناقشة كل التفاصيل المرتبطة بحفل التكريم، حيث تقرر أن يستهل البرنامج بجولة حول أقسام القصر للتعرف على محتوياته وخصائصه المعمارية والهندسية، إذ توفر إدارة المتحف الإرشاديين لمنح الفوق الزائرة تفاصيل مهمة مرتبطة بتاريخ هذا الصرح الذي يتميز بموقع استثنائي، إذ يعتبر في موقع القلب من الجسد بمدينة العين.

وحول سبب اختيار متحف قصر العين لإقامة حفل التكريم، قال: كما ذكرت لكم أن الأهداف من البطولة ليست فنية فحسب، فهناك عدة جوانب مهمة أيضاً ثقافية وسياحية وتراثية، واختيار متحف قصر العين تحديداً يأتي لكونه أحد أهم المعالم التراثية والتاريخية بمدينة العين، إذ يعود بناؤه إلى عام 1937، كما أنه كان المقر الرئيس للمغفور له - بإذن الله تعالى- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طوال فترة حكمه مدينة العين من عام 1946 وحتى عام 1966. واختتم عبدالله علي حديثه، وقال: نحن ملتزمون في اللجنة المنظمة برئاسة سلطان راشد، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، عضو لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد الكرة، على اعتماد أفضل معايير التنظيم العالمية للبطولة الدولية.

من ناحية أخرى، يؤدي طرفا المباراة النهائي للبطولة الدولية مساء اليوم تدريبهما الختامي، استعداداً لخوض المباراة المصيرية لتحديد هوية الفريق الذي سيحصل على كأس النسخة التاسعة، والتي ستقام الساعة السادسة مساء غدٍ على ستاد هزاع بن زايد. وكان فريق بارتيزان الصربي أول المتأهلين إلى المباراة النهائية بعد أن جمع 5 نقاط وضعته على صدارة المجموعة الأولى، ومن المفترض أن يكون قد تحدد الطرف الثاني من المجموعة الثانية في مباراة الأمس، التي جمعت بين فريقي الزمالك المصري وأتليتك بيلباو الإسباني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا