الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بوتين: علاقات موسكو بواشنطن زادت تدهورا في عهد ترامب

بوتين: علاقات موسكو بواشنطن زادت تدهورا في عهد ترامب
12 ابريل 2017 19:31
قال الرئيس الروسي فلادمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن العلاقات الروسية-الأميركية ازدادت تدهورا منذ تولي الرئيس دونالد ترامب السلطة، وذلك في الوقت الذي يجتمع فيه وزيرا خارجية البلدين في موسكو لبحث النزاع السوري خصوصا.
وتباحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون لساعات في مبنى تابع للخارجية الروسية قبل غداء عمل واستئناف المباحثات.
وردا على سؤال "قناة مير24" بشأن العلاقات بين موسكو وواشنطن، قال بوتين "يمكن أن نقول إن مستوى الثقة في علاقات العمل بيننا خصوصا في المجال العسكري، لم يتحسن بل على العكس تدهور".
وخاض البلدان في الأيام الأخيرة حربا كلامية بشأن هجوم كيمياوي على خان شيخون بمحافظة ادلب السورية ورد واشنطن عليه بهجوم صاروخي على قاعدة للجيش السوري هو الأول منذ اندلاع النزاع قبل ست سنوات.
ويفترض أن تشكل زيارة تيلرسون لروسيا وهي الاولى لمسؤول رفيع المستوى في ادارة ترامب، مناسبة لوضع اسس "تطبيع" العلاقات بين البلدين كما وعد ترامب اثناء حملته الانتخابية.
وأدى الهجوم الكيمياوي في سوريا والهجوم الأميركي الذي تلاه إلى تصعيد التوتر مجددا وأعادا أجواء الحرب البادرة بين القوتين وهيمنا على باقي الملفات.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©