• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بمشاركة 410 مستثمرين من 220 مؤسسة إقليمية ودولية

مكتوم بن محمد يفتتح ملتقى «هيرمس» العاشر للاستثمار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - افتتح سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي رئيس مركز دبي المالي العالمي أمس، فعاليات الملتقى السنوي العاشر للمؤتمر الاستثماري الذي تنظمه المجموعة المالية «هيرميس».

يشارك في فعاليات الملتقى أكثر من 410 مستثمرين من 220 مؤسسة إقليمية ودولية، وممثلو الإدارة التنفيذية في 96 شركة مدرجة في 14 بورصة عربية، لتسليط الضوء على مقومات الأسواق الإقليمية التي تجعل منها ملاذاً آمناً للاستثمار في مواجهة الاضطرابات السائدة بالأسواق الناشئة.

وخلال إحدى جلسات الملتقى، استبعدت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» حدوث أي مشكلة في إمدادات الطاقة في الإمارة نتيجة اعتمادها على الغاز الطبيعي الذي تعد قطر من أكبر الدول المنتجة والموردة له على مستوى العالم.

وقال سعيد الطاير العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إنه لا توجد أي مخاوف من تأثر تلك الإمدادات من الغاز بسبب سحب سفير الإمارات في قطر.

وأكد أن الإمارة لديها خطط بديلة واتفاقات للربط الكهربائي مع عدد من الدول، فضلاً عن أنها لا تعتمد على مصدر واحد في توفير تلك الإمدادات.

وأضاف أن الهيئة تستهدف خفض مساهمة الغاز الطبيعي في توليد الطاقة من 99% حالياً إلى 72% في عام 2030 مع زيادة مصادر الطاقة المتنوعة من طاقة جديدة وفحم نظيف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا