• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بنمو 36,5%

22 مليار درهم قيمة المباني المنجزة في دبي خلال العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 مارس 2014

يوسف العربي (دبي) - ارتفعت قيمة المباني المنجزة في دبي خلال العام الماضي بنسبة 36,47% لتصل إلى نحو 21,73 مليار درهم، مقابل 15,9 مليار درهم خلال 2012، بحسب بيانات مركز دبي للإحصاء.

وفصلياً، ارتفعت قيمة المباني المنجزة خلال الربع الأخير من العام الماضي، بنسبة 23,8% لتصل إلى نحو 7,2 مليار درهم، مقابل 5,8 مليار درهم خلال الربع الثالث من العام نفسه.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن المركز التي حصلت «الاتحاد» على نسخة منها، بلغ عدد المباني والمنشآت المنجزة في دبي خلال الربع الأخير من العام الماضي نحو 1,183 ألف مبنى.

ويرجع نمو قيمة المباني المنجزة في الإمارة إلى ارتفاع العوائد المالية على الاستثمار العقاري، ورغبة الملاك والمطورين للاستفادة العاجلة من التزامن مع الانتعاشة العقاري الراهنة.

ويبلغ متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري بالدولة نحو 9%، وهو المعدل الذي يعد الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ما يضاعف من جاذبية القطاع وانتعاشة حركة التطوير والإنشاءات.

وتنوعت المباني المنجزة في دبي خلال الفترة المشار إليها بين الفلل الخاصة، والمباني متعددة الطوابق، والفلل الاستثمارية، والمباني الصناعية، والمنشآت العامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا