• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تضمن عرضاً للأزياء وأمسية لأمل حجازي

معرض الغذاء يدعو إلى توعية المرأة صحياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مايو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

ناقش معرض الغذاء والصحة والموضة أمس الأول في أبوظبي، مجموعة من الموضوعات التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي عند المرأة، حيث شهدت فعالياته حضوراً نسائياً لافتاً، بالإضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالمشاريع الصغيرة وعشاق الموضة والتجميل.

وركز المعرض الذي أقيم في فندق «الشاطئ روتانا» على أحدث اتجاهات الموضة والغذاء واللياقة البدنية وتوعية السيدات من مختلف الجنسيات والفئات العمرية حول بعض الجوانب في حياتهن اليومية.

وأقيم المعرض برعاية «جمعية الإمارات للأمراض الجينية»، بحضور الدكتورة مريم مطر، المؤسّسة الرئيسة للجمعية، وتضمن الكثير من العروض التقديمية الهادفة إلى مناقشة بعض الجوانب والموضوعات الصحية المهمة. واستعرض الأطباء خمس قضايا تهم شريحة كبيرة في المجتمع، حيث قدمت الدكتورة غنى شامي، اختصاصية أمراض نسائية وتوليد، محاضرة مهمة عن الجديد في مسألة الإخصاب وفق أحدث الأساليب العلمية.

وتطرق الدكتور محمد الخطيب استشاري أمراض السكري والغدد الصماء والطب الباطني إلى اضطرابات الغدة الدرقية، مشيراً إلى أهمية الفعالية في إتاحة المجال أمام النساء للالتقاء مع الكوادر الطبية المتخصصة، وتوجيه الأسئلة للأطباء المعنيين، ما يسهم في رفع درجة الوعي بين أفراد المجتمع.

وقال إن زيادة أو قلة إفراز الغدة الدرقية لهرمونين هما T3 وT4 يمكن أن يسببا بعض الأمراض، وقد تمضي شهوراً وأحياناً سنوات قبل ظهور الأعراض، موضحاً أن قصور النشاط الدرقي أكثر أنواع الاضطراب الدرقي شيوعاً، وهو يصيب النساء أكثر من الرجال بخمس إلى عشر مرات، ويزيد معدل حدوثه مع تقدم العمر، ويمكن أن يكون هذا الكسل في عمل الغدة الدرقية في الأطفال المواليد وخلال مراحل تكونهم، ما يتطلب سرعة معالجة هذه الحالات لتجنب العديد من الأعراض التي يمكن أن تصيب الأطفال في السنوات الأولى في حياتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا