• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عمًان تطالب تل أبيب بتحقيق فوري بمقتل قاض أردني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

ا ف ب

طالبت الحكومة الاردنية إسرائيل اليوم الاثنين بـ"التحقيق الفوري ودون تأخير" في ظروف مقتل قاض اردني من اصول فلسطينية، برصاص الجيش الاسرائيلي على معبر اللنبي الذي يصل بين الضفة الغربية والمملكة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الاردنية ان "وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة استدعى ظهر اليوم (الاثنين) القائم بأعمال سفارة اسرائيل في عمان، وأبدى استنكار الحكومة الاردنية ورفضها الشديدين لحادث اطلاق النار على القاضي الأردني واعتبر الحادث أمرا مرفوضا".

واضافت ان جودة طلب من القائم بالأعمال الإسرائيلي "ابلاغ حكومته فورا بأن الحكومة الاردنية تنتظر تقريرا شاملا بتفاصيل الحادث وبشكل عاجل واجراء تحقيق فوري بالأمر وإبلاغ السلطات الأردنية بنتائج التحقيق".

من جانبه، اوضح مصدر امني انه "تم ابلاغ الجهات الأمنية الأردنية في جسر الملك حسين بأن المواطن الأردني رائد علاء الدين زعيتر غادر الجسر صباح اليوم ولدى وصوله للجانب المقابل حصلت مشاجرة تعرض على اثرها لإطلاق نار ما أدى الى وفاته متأثرا بجراحه".

وقال الجيش الاسرائيلي في وقت سابق ان القاضي الاردني الفلسطيني الاصل رائد زعيتر قتل الاثنين برصاص الجيش الاسرائيلي على معبر اللنبي بعدما قام "بمهاجمة جندي" اسرائيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا