• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإمارات تطلب فتح الأجواء للناقلات الوطنية في أوزباكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

كشف إليار جنييف وزير العلاقات الاقتصادية الخارجية والاستثمارات والتجارة لجمهورية أوزباكستان ، خلال تواجده في أبوظبي أمس أن «سلطات الطيران المدني في دولته تدرس طلبا تقدمت به الإمارات لفتح الأجواء أمام ناقلاتها الوطنية إلى مدن أوزباكستان»، مشيرا إلى أنه يجري حاليا دراسة الطلب، ولم يحدد السفير موعدا نهائيا لإعلان الرد على الطلب الإماراتي.

وفي سياق آخر، أشار جنييف إلى أن المحور الدولي بين أوباكستان وتركمانستان وإيران وعمان يمكن أن يبدأ التشغيل في أي لحظة بعد اكتمال أعمال البنية التحتية لشبكة السكك الحديدية قائلا إنه «يمكن لدول مجلس التعاون الانضمام إلى هذا المحور عبر عمان». وأشار إلى أن هذا الطريق سيرفع حجم التبادل التجاري في السوق الآسيوية لدول الاتحاد السوفييتي السابق والشرق الأوسط والتبادل التجاري مع الإمارات.

وأكد  جنييف أن الإمارات هي الشريك الأول لأوزباكستان في الشرق الأوسط متوقعا زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى نحو 10 أضعاف خلال الفترة القليلة المقبلة في حال تفعيل الخطط التي تم التوقيع عليها أمس وتتضمن 8 مجالات تشمل الاستثمار والسياحة والصناعة والطاقة والنفط وبتروكيماويات والصناعات الغذائية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا