• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برعاية سيف بن زايد

افتتاح فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

وام

تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  افتتح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق تحت شعار "الحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة".

نظم الملتقى القيادة العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية في أبراج الاتحاد في أبوظبي بمناسبة الاحتفال بـ " اليوم العالمي للدفاع المدني " الذي يصادف الأول من مارس من كل عام. حضر الافتتاح اللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية في شرطة أبوظبي والمديرون العامون ومديرو الإدارات وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني في الدولة وممثلي الشركات والجهات ذات الصلة بخدمات الدفاع المدني. وقال اللواء خبير راشد ثاني المطروشي قائد عام الدفاع المدني بالإنابة في كلمته الإفتتاحية إن الإمارات حباها الله ببيئة آمنة وتتمتع ببنية تحتية قوية وسخاء كبير في إغاثة المتضررين من الكوارث مما جعلها سباقة في دعم جميع المجتمعات التي تتعرض للكوارث في مختلف دول العالم.

وأضاف أن دور القيادة العامة للدفاع المدني كعضو في الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث يرتكز على استراتيجية وطنية اتحادية واضحة ومتكاملة تستجيب لاستراتيجية الحكومة الاتحادية. وأوضح أن معظم الخبراء يعلقون آمالهم اليوم على الاهتمام "ببناء القدرة على الصمود" في وجه الكوارث في تلك البلدان التي تتعرض للكوارث الطبيعية خاصة ذات البنية الأساسية الضعيفة بما يعزز الصلة بين التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض