• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تؤكد سيادة الإمارات على جزرها المحتلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

وام

جدد مجلس جامعة الدول العربية التأكيد المطلق على سيادة دولة الامارات العربية المتحدة الكاملة على جزرها الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى وتأييد جميع الاجراءات والوسائل السلمية التي تتخذها الدولة لاستعادة سيادتها على جزرها المحتلة.

واستنكر المجلس في قراره الذى أصدره الليلة الماضية فى ختام اجتماعات دورته الحادية والأربعين بعد المائة التي عقدت على المستوى الوزاري استمرار الحكومة الايرانية في تكريس احتلالها للجزر الثلاث وانتهاك سيادة الدولة بما يزعزع الأمن والاستقرار في المنطقة ويؤدي إلى تهديد الأمن والسلم الدوليين.. وأدان قيام الحكومة الايرانية ببناء منشآت سكانية لتوطين الإيرانيين في الجزر الاماراتية الثلاث المحتلة.

كما أدان المناورات العسكرية الايرانية التي تشمل جزر الامارات العربية المتحدة و المياه الاقليمية والاقليم الجوي والجرف القاري والمنطقة الاقتصادية الخالصة للجزر الثلاث باعتبارها جزءا لايتجزأ من دولة الامارات والطلب من ايران الكف عن هذه الإنتهاكات والأعمال الاستفزازية التي تعد تدخلا في الشؤون الداخلية لدولة مستقلة ذات سيادة ولاتساعد في بناء الثقة وتهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتعرض أمن وسلامة الملاحة الاقليمية والدولية في الخليج العربي للخطر.

وأدان أيضا إفتتاح ايران لمكتبين في جزير أبو موسى التابعة لدولة الامارات العربية المتحدة.. مطالبا إيران بإزالة هذه المنشأت غير المشروعة واحترام سيادة دولة الامارات على أراضيها.

وأعرب المجلس عن استنكاره وإدانته للجولة التفقدية التي أعلن فيها أن أعضاء لجنة الأمن القومي لشؤون السياسة الخارجية بمجلس الشورى الايراني يعتزمون القيام بها إلى الجزر الاماراتية المحتلة.. مشيرا إلى أن هذا لا يتماشى مع الجهود والمحاولات التي تبذل لايجاد تسوية سلمية.. داعيا ايران الى الامتناع عن القيام بمثل هذه الخطوات الاستفزازية.

وأشاد المجلس بمبادرات دولة الامارات العربية المتحدة التي تبذلها لايجاد تسوية سلمية وعادلة لحل قضية الجزر الثلاث المحتلة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا