• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

القبض على 7 أفارقة بتهمة سرقة 1,1 مليون درهم بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

الشارقة (الاتحاد) - تمكنت شرطة الشارقة، بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، من القبض على عصابة خطيرة تضم سبعة أشخاص أفارقة متهمين بسرقة مليون ومائة ألف درهم من أحد الأشخاص، بعد لحظات من قيامه بصرف المبلغ من أحد محلات الصرافة بالإمارة. وكشفت الشرطة أنه ومن خلال التحقيق مع الأشخاص، تبين أن أحدهم مشتبه به في قضية قتل تعود إلى عام 2010م وآخر مطلوب لعدة إمارات بالدولة في قضايا تتعلق بسرقة عملاء البنوك، بعد أن قام المذكورون بسرقة، كما تم إنقاذ أحد أفراد العصابة بعد محاولته الانتحار أثناء عملية الضبط في مقر سكنهم الواقع بمدينة أبوظبي.

وذكرت الشرطة أن تفاصيل القضية تعود إلى أوائل الأسبوع الماضي، حيث تقدم شخص عربي ببلاغ إلى مركز شرطة البحيرة بالشارقة يفيد بأنه قام بسحب مبلغ مليون ومائة ألف درهم من أحد محلات الصرافة الواقع بإمارة دبي، حيث قام بوضع المبلغ داخل مظروف تركه على المقعد المجاور بسيارته، وبعدها قام بالتوجه إلى مقر سكنه بمنطقة التعاون بالشارقة، وعند نزوله من السيارة فوجئ بشخص مجهول يباغته ويسلب الظرف الذي يحتوي على المبلغ المالي من يده ولاذ بالفرار بسرعة خاطفه، حيث اختفى بين البنايات الموجودة بالمنطقة.

ولفتت الشرطة إلى أنه ومن خلال البحث والتحري تم تحديد هوية شخصين أفريقيين يشتبه بأنهما على علاقة بجريمة السرقة المذكورة، وتبين أن المشتبه بهما يتنقلان بين إمارتي أبوظبي والشارقة وبالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي تم التعرف على مقر سكن المذكورين، والذي تبين أنه يضم مجموعة من الأشخاص الأفارقة.

وبينت أنه وبعد استيفاء الإجراءات القانونية، تمت مداهمة السكن المذكور، حيث تم القبض على سبعة أشخاص وأثناء تفتيش الشقة قام أحدهم بمغافلة رجال الشرطة وإخراج آلة حادة (موس حلاقة) وقام بجرح رقبته بعدة ضربات، محاولاً الانتحار، حيث تمكن رجال الشرطة من السيطرة عليه واستدعاء فريق الإسعاف الذي قام بإسعافه.

وبتفتيش سيارة كان يستقلها المشتبه بهم، تم العثور على مجموعة من الأدوات التي تستخدم في كسر زجاج السيارات، بهدف السرقة، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بسرقة المبلغ المذكور وتقسيمه فيما بينهم وتحويله إلى خارج الدولة.

وأفادت أنه وبالتدقيق على المذكورين، تبين أن أحدهم ويدعى ت.ج.و مشتبه به في قضية قتل تعود إلى عام 2010، كما تبين وجود أحد أصحاب السوابق الخطرين ويدعى د.ت.ك وهو مطلوب لدى أجهزة الشرطة في عدد من إمارات الدولة بتهم تتعلق بالسرقة من عملاء البنوك، وعليه تم إحالته للنيابة لاستكمال التحقيق معهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا