• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

«رأس الخيمة للطرق» تنشئ قرية مرورية للطلاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

هدى الطنيجي (رأس الخيمة) - أنشأت أكاديمية رأس الخيمة للطرق والمرور، قرية مرورية نموذجية في مقرها، بهدف تدريب طلاب المدارس في الإمارة على قواعد السير ومبادئه، في مكان آمن وبعيد عن المخاطر.

وقالت رقية الحبسي نائبة المدير العام للأكاديمية، إن فكرة إقامة القرية جاءت انطلاقا من الحرص على تربية الجيل الجديد من طلبة المدارس، على قواعد ومبادي السلامة المرورية، لترسيخها في أذهانهم، بحيث يعملون بها في المستقبل بعد الحصول على رخص القيادة.

وأوضحت أن القرية هي عبارة عن نموذج مصغر للشارع العام، يحتوي على كافة عناصر الطريق من جسر وإشارات مرور وعلامات الطريق وممرات المشاة وغيرها، مشيرة إلى أن الأكاديمية ستنسق مع إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة، لمخاطبة منطقة رأس الخيمة التعليمية لتوجيه طلاب المدارس للاستفادة من تجربة القرية المرورية، وتنظيم زيارات لها وتمكين الطلبة من تجربة القيادة بشكل واقعي وعملي.

وأضافت الحبسي أن القرية تستهدف تربية وتوعية طلبة المدارس مروريا، وتعريفهم بمبادئ السلامة المرورية وكيفية التعامل مع شواخص وعلامات الطريق وإشارات المرور وفتحات الدوران، وممرات عبور المشاة، وتدريبهم على القاعدة الذهبية بشأن كيفية الصعود إلى الحافلة المدرسية والنزول منها، وغير ذلك من مفردات الطريق. ولفتت إلى أن القرية ستبدأ استقبال الطلبة بعد افتتاحها رسميا، وذلك أسبوع المرور الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا