• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

واشنطن تحذر مليشيات ليبية من بيع النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

ا ف ب

اتهمت الولايات المتحدة مسلحين منشقين في شرق ليبيا، يحاولون تصدير شحنة من النفط على متن ناقلة نفط ترفع علم كوريا الشمالية بأنهم "يسرقون" نفط الشعب الليبي، مهددة بفرض عقوبات عليهم.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية جنيفر بساكي في بيان ان "الولايات المتحدة قلقة للغاية من المعلومات الواردة عن قيام ناقلة نفط تدعى (مورننغ غلوري) بتحميل شحنة من النفط، تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، في مرفأ السدرة الليبي".

وأضافت أن "هذا العمل مخالف للقانون وينم عن سرقة للشعب الليبي"، مضيفة أن "النفط يخص مؤسسة النفط الوطنية الليبية وشركاءها"، مشيرة الى ان من بين هؤلاء الشركاء الولايات المتحدة.

واضافت ان "اي مبيعات للنفط من دون اذن هذه الاطراف يعرض الشارين لخطر الملاحقة المدنية والاجراءات الجزائية وغيرها من العقوبات المحتملة في ولايات قضائية متعددة".

وكانت البحرية الليبية نشرت قطعا عسكرية قبالة ميناء السدرة في شرق البلاد لمنع ناقلة نفط ترفع علم كوريا الشمالية من مغادرة المياه الاقليمية الليبية بشحنة نفط "غير قانونية"، بحسب ما اعلنت الحكومة الليبية السبت.

وواصل منشقون ليبيون تحميل الناقلة بالنفط لليوم الثاني متجاهلين تحذيرات الحكومة المركزية التي نددت بما اعتبرته "عملية قرصنة" بحسب المؤسسة الوطنية للنفط.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا