الأمهات وصفن المشروع بأنه حل سحري قدم الأمن والاستقرار النفسي لهن

7 حضانات في الشارقة تحل أزمة الأمهات العاملات في المؤسسات الحكومية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 مارس 2011

تحرير الأمير

وصفت أمهات عاملات في المدارس والمؤسسات الحكومية “مشروع الحضانات الحكومية” الذي يشرف عليه مجلس الشارقة للتعليم بأنه مشروع وطني وحل سحري قدم الأمن والاستقرار النفسي للأم وأسهم في توفير بيئة تحفيزية للعطاء دون خوف على مصير الصغار خلال تواجد الأم في مقر العمل. وقالت شيخة علي، وهي أم لطفل عمره 6 أشهر، إن الحضانة الموجودة في قلب مقر عملي كانت الحل السحري لوليدي حيث بإمكاني الاطمئنان عليه وإرضاعه أيضاً.

وبدورها قالت أخرى تقطن منطقة الطلاع لقد وضعت طفلي في حضانة بجانب المنزل تابعة لمشروع الحكومة في وقت كنت أذوق فيه الأمرين لعدم وجود حل يوفر الأمان بصورة كاملة في حال غيابي عن المنزل.

وفي هذا الإطار، قالت عايشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم إن مشروع الحضانات مكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة منذ 2003 حيث تم منح 19 مبنى خاصا لهذا الشأن غير أنها لم تكن مفعلة ولم يكن هناك موظفات، حتى تم وضعها تحت إشراف مجلس الشارقة للتعليم.

وقالت: “تم تدشين أربع دور حضانات حكومية في العام 2009-2010، و3 حضانات في العام الحالي ليصل المجموع إلى 7 حضانات، وهي الطلاع والنموذجية والشيماء والزهراء والمستقبل والإبداع وسيصل العدد إلى 14 حضانة في العام 2013.

وأضافت أن الهدف من الحضانات هو تحقيق الراحة النفسية وزرع الطمأنينة في نفوس الأمهات وتحقيق النمو الشامل والمتكامل للأطفال في كل المجالات النفسية والصحية والاجتماعية والتربوية.

وأضافت أن الحضانة تستقبل أطفالاً من عمر شهر وحتى 4 سنوات إذ تعمل المربية على تقديم كل احتياجات الطفل من خلال المستلزمات الموجودة في الحضانة، لافتة إلى أن الأطفال في الحضانات 3 أقسام الأول للرضع وهم الأطفال حتى الثانية، في حين تبدأ المرحلة الثانية من سن الثانية وحتى الثالثة، أما الأخيرة فتبدأ من سن الثالثة وحتى الرابعة. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

الحضانة

ابنتي عمرها 7 اشهر اود ارسالها الى الحضانة فانا اشتغل من 8و نصف حتى 8 مساءا اود ان اعرف كم السعر بالشهر ولكم مني فائق التقدر والاحترام

ايمان | 2013-09-23

بعض البيانات

لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعه واتقدم ببالغ شكري وتقديري واحترامي لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اود معرفة المزيد من البيانات انا ربة منزل هل لي ان اتقدم لابنتي لتلتحق باحدي هذه الحضانات ,واريد ايضا معرفة المزيد عن هذه الحضانات وارقام تليفوناتها وعناوينها ولكم جزيل الشكر وكل الاحترام والتقدير وا

شيرين | 2011-05-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تؤيد تحديد سن قانوني لتناول مشروبات الطاقة؟

نعم
لا
لا أعلم