الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سيمنس» تنشئ مقراً عالمياً في موقع «إكسبو 2020 دبي»

12 ابريل 2017 13:50
 
أعلنت شركة سيمنس «إيه.جي» الألمانية إحدى كبريات شركات التصنيع والإلكترونيات في العالم في دبي اليوم أنها ستنشئ مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع «إكسبو 2020 دبي» بعد انتهاء فاعلياته في أبريل/2021/ حيث تدعم هذه الخطوة الخطط الخاصة بـ «إرث» الحدث والتنمية الصناعية واللوجستية في دبي.
كما أعلن «إكسبو 2020 دبي» في الوقت نفسه خلال مؤتمر صحفي عقده الجانبان في دبي اليوم أنه أبرم شراكة مع سيمنس من فئة «شريك رسمي أول» في مجال البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية وتوفير حلول ابتكارية متنوعة وتكنولوجيا ومنتجات تساعد في بناء وتشغيل إكسبو استثنائي يترك أثراً ملموساً بعد إسدال الستار على إكسبو 2020 دبي.
ورحب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لـ «إكسبو 2020 دبي» بهذه الخطوة.. مشيرًا إلى أن قرار سيمنس إقامة المقر العالمي للخدمات اللوجستية في موقع إكسبو في 2021 يمثل علامة ومحطة مهمة على الطريق نحو إكسبو.
وأضاف سموه «يشكل قرار شركة سيمنس إقامة المقر العالمي للخدمات اللوجستية في موقع - إكسبو 2020 دبي - بعد إسدال الستار على فاعليات المعرض تصويتاً قوياً بالثقة على مصداقية ما نسعى إليه من المحافظة على زخم وحيوية موقع إكسبو..كما يعد في الوقت ذاته تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه دبي على الصعيد العالمي كمركز للخدمات اللوجستية والملاحة البحرية والتجارة والنقل الجوي».
وأكد بيان صحفي صدر عن «إكسبو 2020 دبي» أن قرار الشركة الألمانية الكبرى بإقامة إحدى أعمالها في الموقع يعد تصويتا كبيرًا بالثقة في رؤية إكسبو الخاصة بموقعه الممتد على مساحة/4.38/ كيلومتر مربع في منطقة «دبي الجنوب» بأن يصير الموقع نظامًا بيئياً مزدهراً حاضناً للأعمال التجارية والسكن والسياحة في المستقبل وأن يستقطب شركات عالمية كي تنشئ موطئ قدم لها هناك.
ونو بأن «سيمنس» طبقًا لهذا الإعلان ستنضم إلى موانئ دبي العالمية وطيران الإمارات واتصالات و«إس.إيه.بي» في فئة الشريك الرسمي الأول لـ «إكسبو 2020 دبي» ومن المتوقع إبرام شراكات تجارية مهمة مع إكسبو والإعلان عنها في الشهور المقبلة.
وتتوقع إدارة «إكسبو 2020 دبي» أن تسير مزيد من الشركات العالمية على خطى «سيمنس» وهو ما سيولد فرص عمل وتجارة في منطقة دبي الجنوب الناشئة.
وأوضح البيان أن سيمنس ستستغل البنية التحتية القائمة والمباني الدائمة الخاصة ب«إكسبو 2020 دبي» لتكون موقعًا يضم المقر العالمي للخدمات اللوجستية في الشركة والكفاءات الخاصة بها في مجالات المطارات والبنى الأساسية المتعلقة بالشحن والموانئ والبحوث والتطوير وستتجلى القيمة المضافة بجميع مستوياتها محلياً بما في ذلك الإدارة العالمية والاستراتيجية والابتكار وتطوير تطبيقات التحول الرقمي والمبيعات والتجميع والإنتاج.
وذكر أنه بمقتضى الشراكة ستوفر سيمنس حلولاً ذكية خاصة بالجانب التقني وعمليات التشغيل الخاصة بموقع «إكسبو 2020 دبي» وتشغيل نظام «مايندسفير» وهو نظام تشغيل مفتوح خاص بإنترنت الأشياء.
وسيستخدم «مايندسفير» في البداية في تحسين كفاءة إدارة الطاقة والمباني في أنحاء المنطقة المسورة في الموقع مما سيمكن إكسبو وسيمنس والشركاء الآخرين والشركات الصغيرة والمتوسطة والجامعات في البيئة الحاضنة للإبداع التي يشكلها «إكسبو 2020 دبي» من تحويل البيانات الصماء إلى معرفة حية. ومن وحي «رؤية دبي لعام 2021» و«موضوعات» إكسبو الرئيسة - الفرص والتنقل والاستدامة - سيروج الجانبان لاستخدام منصة «مايندسفير» خارج إكسبو ولدى أكثر من/200/ مشارك في «إكسبو 2020 دبي».
وقال جو كايزر الرئيس التنفيذي لسيمنس تعليقاً على إعلان اليوم إن لدى الشركة تاريخ طويل من الشراكات مع إكسبو الدولي ويسعدنا أن نكون شريكاً رسمياً أول نقدم الدعم للعمليات التشغيلية الذكية لإكسبو 2020 دبي.
وأضاف أنه من خلال هذا التعاون نتطلع إلى دعم أهداف التنمية المستدامة الخاصة بدبي من خلال حلولنا المبتكرة التي ستساعد في تقريب الإمارة من تحقيق طموحها بأن تصير واحدة من أذكى مدن العالم.
وذكر رولاند بوش عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في سيمنس أن هذا القرار الاستراتيجي يؤكد أهمية دبي كلاعب رئيس في مجال الخدمات اللوجستية والنقل في دبي على مستوى العالم حيث تعمل أكبر شركات الطيران العالمية والموانئ في دبي وحولها. وأفاد بأن سيمنس ترغب في أن تتوسع في عملياتها بحيث تكون على مقربة من أهم عملائها وأسواقها حيث سيكون موقع إكسبو المكان الأمثل ففيه منشآت مبهرة وبنية أساسية وتكنولوجيا وارتباط سلس بشبكة النقل والمواصلات.
وأكد بوش أن سيمنس ملتزمة بالإسهام بأهداف النمو الاقتصادي الخاصة بدبي من خلال أحدث الابتكارات في المجال التكنولوجي وباستخدام التحول الرقمي لدعم التنمية وتعزيز الكفاءة في المجال اللوجستي.
وأشارت مرجان فريدوني نائب رئيس أول الإرث في «إكسبو 2020 دبي» إلى أنه منذ فوز مشروعنا بشرف تنظيم «إكسبو 2020 قبل أربعة أعوام ونحن نضع نصب أعيننا مستقبل الموقع».
وأضافت إن تصورنا لا يقتصر على ان تنظيم إكسبو يترك أثرا ويشكل قوة دافعة تترك إرثاً بل نريد صنع بيئة حاضنة مواتية للأعمال التجارية والأفراد على حد سواء في المستقبل في دبي الجنوب تجعل الموقع مركزا عالميا للإلهام والنشاط بعد أن يغلق إكسبو أبوابه في عام 2021.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©