• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

يقام لأول مرة بالشرق الأوسط

مؤتمر الجراحة الترميمية بدبي يعلن صناعة مقاسات الهيكل العظمي حسب المنطقة والقارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

سامي عبدالرؤوف (دبي)- أعلن المؤتمر الدولي للجراحة الترميمية، عن التوصل إلى تطور طبي جديد، يتمثل في صناعة أجزاء من الهيكل العظمي الإنساني حسب المنطقة والقارة التي يقطنها الشخص، بحسب قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي.

وقال المروشد، في تصريحات صحفية، أمس على هامش افتتاحه للمؤتمر الدولي للجراحة الترميمية، “ في السابق كانت هناك مقاسات موحدة في أغلب الأحيان لصناعة المفاصل وغيرها من أجزاء الجسم البشري التي كانت تحتاج إلى تغير، وهو ما كان يسبب صعوبات كبيرة للمرضى الذي لا تتماشى معهم تلك المقاسات”.

وأضاف “أما الآن فيمكن أن تصنع المقاسات للأجزاء المراد تغيرها حسب المنطقة والقارة التي يقطنها المرضى، فمثلا المفاصل أو الركبة الصناعية للمرضى في آسيا أصبحت تختلف عن نظيرتها في أوروبا، وحتى في آسيا نفسها تختلف من منطقة الخليج عن بقية مناطق القارة”.

وأشار إلى أن هيئة الصحة توقفت عن إرسال مرضى إلى الخارج لتبديل المفاصل، حيث أصبح هذا الأمر يتم داخل المستشفيات الموجودة بالإمارة، كاشفا أن هناك توجهاً لتغير الركبة والورك داخليا وإجراء عملياتها بدبي دون الحاجة للسفر إلى الخارج.

وأعلن مدير عام هيئة الصحة بدبي، أن 50% من العمليات التي تجرى بالقطاع الخاص في الإمارة تتم لأشخاص من خارج الدولة، خاصة من دول المنطقة وأفريقيا، بسبب البنية التحتية التي يتمتع بها القطاع الطبي بالإمارة،.

وقال المروشد، “ يتمتع القطاع الصحي الحكومي والخاص على مستوى الدولة بصفة عامة وفي دبي بصفة خاصة، باستخدام الأجهزة المتطورة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا