• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

دعوا إلى عدم تمديد المهلة المحددة لهم في 29 مارس الحالي

محامون مواطنون يطالبون بعدم استمرار السماح للوافدين بالترافع أمام المحاكم الابتدائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

إبراهيم سليم

طالب محامون مواطنون، بوقف ترافع المحامين الوافدين أمام محاكم الدولة الابتدائية، وعدم تمديد المهلة المحددة لهم لمزاولة مهنة المحاماة التي تنتهي في 29 مارس الحالي.

ودعا المحامون المواطنون من أبوظبي والعين خلال اجتماع عقدوه في نادي الضباط أمس الأول، إلى إتاحة الفرصة أمام المحامين الجدد من المواطنين للانخراط في مهنة المحاماة، لافتين إلى أن هناك أعداداً كبيرة منهم يعانون البطالة ولا يجدون فرصة عمل في مكاتب المحاماة.

يشار إلى أن الترافع أمام المحاكم في الدولة بدرجاتها المختلفة باستثناء الابتدائية منها، مقصور على المواطنين، وفي حال تطبيق القرار اعتبارا من التاريخ المحدد يصبح الترافع أمام القضاء مقصورا على المواطنين بجميع درجاته.

ووفقا لآخر الإحصائيات بوزارة العدل، فإن عدد المحامين المقيدين بجدول المشتغلين بالدولة حتى نهاية العام الماضي بلغ 725 محاميا منهم 555 محاميا مواطنا، يشكلون نحو 77% من إجمالي المحامين، يشكل المحامون الوافدون 23% فقط من إجمالي المحامين بواقع 170 محاميا.

وناقش المجتمعون التوطين الكامل لمهنة المحاماة، والوضع الخاص بعمل المحامين الوافدين وترافعهم أمام المحاكم الابتدائية، والتي تنتهي مع نهاية الشهر الجاري، في محاولة من جانب المحامين لوضع حد لقرارات التمديد التي كانت تتم طيلة السنوات الماضية منذ إصدار القانون بتوطين مهنة المحاماة.

وأكد المحامون أنهم لا يملكون أي مصادر رزق أخرى سوى مهنتهم، وأن الدولة عندما أصدرت القانون التزم به المحامون كاملاً، وقد تم التجديد للمحامين الوافدين بالمحاكم الاتحادية والاستئنافية فيه إلى أن تم إيقاف ترافعهم أمام هذه المحاكم باستثناء المحاكم الابتدائية. ... المزيد

     
 

وهذا مانطالب به نحن ايضا

هذا مانطالب به نحن ايضا وليس فقط المحامون ، ونريده في جميع القطاعات وليس فقط المحاماه

سعيد محمد | 2012-03-02

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً