• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

استقبلت طلبات 100عائلة

«زايد للأعمال الخيرية» تبدأ تلقي طلبات الحج في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

الفجيرة (وام)

بدأت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أمس تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام، وذلك ضمن برنامجها زايد للحج السنوي لإيفاد 600 مواطن من داخل الدولة لأداء الفريضة.

واستقبلت لجنة الحج في المؤسسة طلب 100عائلة مواطنة من إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية للدولة للتسجيل لأداء فريضة الحج، وذلك بمركز الخدمات الاجتماعية بإمارة الفجيرة، وتواصل المؤسسة خلال الأيام المقبلة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء الفريضة من مختلف إمارات الدولة وفق المواعيد المحددة.

وقال أحمد شبيب الظاهري مدير عام مؤسسة زايد: إن المؤسسة «بناءً على توجيهات من سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، تم أمس افتتاح التسجيل لبرنامج زايد للحج؛ وذلك بهدف إتاحة الفرصة، والتسهيل على المواطنين لتلقي طلباتهم في الأماكن التي يقيمون بها في جميع إمارات الدولة وذلك تسهيلا لهم وعدم تكبدهم الحضور لمقر المؤسسة بأبوظبي». وأضاف الظاهري أنه يشترط على المتقدمين للحصول على منحة الحج، أن يقتصر التسجيل على مواطني دولة الإمارات، وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية فريضة الحج، بالإضافة لكونه من ذوي الدخل المحدود، ولا يقل عمره عن 35 عاماً، وأن تكون لديه المقدرة البدنية والصحية لأداء فريصة الحج، وذلك من خلال تقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة.

وقال عتيق المهيري مدير البرامج الثابتة في مؤسسة زايد، إن الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب تشمل تقديم أصل بطاقة الهوية سارية المفعول وصورة منها وصورة من جواز السفر ساري المفعول وصورة من خلاصة القيد، إضافة إلى شهادة راتب حديثة من جهة العمل بالنسبة للموظفين، إضافة إلى تقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة يوضح مقدرتهم على أداء مناسك الحج.

وأشاد المواطنون بالتنظيم والتسهيلات المقدمة لهم، وأبدوا شكرهم وتقديرهم للمؤسسة على حضورها لأماكن إقامتهم وعدم تكبدهم الحضور لمقر المؤسسة في أبوظبي، معربين عن شكرهم لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان وأخيه سمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان على توجيهاتهما بتذليل العقبات للحجاج المواطنين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض