• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

«قائد الفراعنة» ينفرد بلقب عميد لاعبي العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

القاهرة (رويترز) - شارك أحمد حسن قائد منتخب مصر لكرة القدم كبديل في الشوط الثاني في مباراة ودية أمام النيجر في الدوحة أمس الأول، ليقطع الشك باليقين بشأن انفراده بصدارة قائمة أكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات الدولية.

وواصل المنتخب المصري انتصاراته الودية في العاصمة القطرية الدوحة وأسقط نظيره النيجر بهدف نظيف في إطار الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2013 بجنوب أفريقيا. حمل هدف المباراة الوحيد توقيع حسني عبدربه لاعب اتحاد جدة السعودي المعار من فريق الإسماعيلي المصري في الدقيقة 21 من ضربة جزاء.

وثار جدل حول عدد المباريات الدولية لحسن، لكنه الآن ينفرد بالمركز الأول برصيد 179 مباراة على الأقل، متفوقاً بمباراة واحدة على الحارس السعودي المعتزل محمد الدعيع. وقد يصبح رصيد حسن 180 مباراة إذا اعتبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مباراة ودية خاضتها مصر أمام كينيا يوم الاثنين الماضي أنها دولية.

وذكرت تقارير أن المباراة لن تحتسب في رصيد حسن بسبب مشاركة كينيا بمنتخبها الأولمبي، لكن اللاعب قال إن مصر خاطبت الاتحاد الكيني لخوض اللقاء بالمنتخب الأول، وأنه لا يتحمل مسؤولية إرسال أي تشكيلة أخرى لخوض اللقاء.

وأضاف: أنه سيقطع الشك باليقين باللعب أمام النيجر قبل أن يعود إلى القاهرة للحاق بمباراة الزمالك أمام يانج افريكانز التنزاني في دوري أبطال أفريقيا. وسبق لحسن (36 عاما) الفوز مع مصر بكأس الأمم الأفريقية أربع مرات في أعوام 1998 و2006 و2008 و2010، كما لعب لأكبر ثلاثة أندية في مصر الأهلي والزمالك والإسماعيلي واحترف في تركيا وبلجيكا لنحو عشر سنوات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا