• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

منحوه 43% من أصواتهم

جماهير «الآزوري» ترشح «الماتادور» إلى لقب «يورو 2012»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - قبل 99 يوماً من انطلاقة منافسات يورو 2012 من ترشح للفوز باللقب القاري الكبير؟ وبناء على سلسلة المباريات الودية الدولية التي شهدتها ملاعب العالم مساء الأربعاء، خاصة في القارة العجوز كيف يمكن تقييم حظوظ المنتخبات الكبيرة في الظفر بلقب يورو 2012؟ الإجابة يمكن الحصول عليها من جماهير الكرة الإيطالية والعالمية، عبر التصويت على استطلاع الرأي الذي نظمته صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية عبر موقعها على الإنترنت.

ويبدو أن الأصوات تأثرت إلى حد ما بتائج وأداء المنتخبات الأوروبية في سلسلة المباريات الودية الأخيرة، فقد إنحاز حوالي 43 % للمنتخب الإسباني، ورشحوه للحفاظ على لقبه القاري الذي انتزعه من الماكينات الألمانية في نهائي يورو 2008، فيما صوت 21 % للمنتخب الألماني للظفر بيورو 2012 معوضاً إخفاق 2008، وكانت المفاجأة في تصويت الجماهير الإيطالية لمنتخبها كثالث المنتخبات المرشحة للفوز باللقب، ووصلت نسبة الأصوات التي حصل عليها الآزوري إلى 13 % فقط، متساوياً مع نسبة الأصوات التي انتزعها المنتخب الهولندي الذي تمكن من قهر الإنجليز في معقلهم الشهير ويمبلي.

وجاء منتخب فرنسا في المرتبة الخامسة في قائمة ترشيحات قراء الصحيفة الإيطالية، وحصل على 3 % تقريباً من الأصوات، يليه المنتخب الأيرلندي، ثم البرتغالي، فالانجليزي، وهي واحدة من مفاجآت التصويت، حيث لم يكن من المتوقع أن يتراجع منتخب الأسود الثلاثة إلى المرتبة الثامنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا