• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

9 % نمو الأقساط المكتتبة إلى 6,18 مليار درهم

56 % نمو الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين الوطنية خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

يوسف العربي (دبي)

قفزت الأرباح الاستثمارية لشركات التأمين الوطنية المدرجة بأسواق المال المحلية بنسبة 56% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 359 مليون درهم، مقابل 230 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، نتيجة تحركات أسعار الأسهم منذ مطلع العام، وفق تحليل القوائم المالية للشركات.

وكشفت الإفصاحات المالية لشركات التأمين الوطنية المدرجة في المقابل عن تراجع أداء العمليات الفنية، لتسجل خسائر بقيمة 20 مليون درهم خلال الربع الأول من عام 2016، مقابل أرباح بلغت 186 مليون درهم، نتيجة التعويضات التي تكبدتها هذه الشركات لتغطية الخسائر الناجمة عن الأمطار. وأوضح التحليل المالي للقوائم المالية للشركات نمو إجمالي الأقساط التأمينية المكتتبة في شركات التأمين الوطنية المدرجة بأسواق المال المحلية بنسبة 9% خلال الربع الأول من العام الحالي، لتصل إلى 6,18 مليار درهم، مقابل 5,67 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام 2015.

وتراجعت الأرباح الصافية لشركات التأمين المدرجة بنسبة 18,7%، لتصل إلى 339 مليون درهم، مقابل 417 مليون درهم، نتيجة تطبيق المعايير المحاسبية الجديدة الخاصة بحساب مخصصات الأقساط، والتي صدر بها قرار تنظيمي من هيئة التامين، وشرعت الشركات في تطبيقها منذ مطلع العام.

قرارات تنظيمية

وأكد خبراء بقطاع التأمين في الدولة أن النتائج المالية لشركات التأمين الوطنية المدرجة خلال الربع الأول من العام الحالي تأثرت بالعديد من العوامل، التي يأتي في مقدمتها القرارات التنظيمية المتعلقة بمعايير احتساب مخصصات الأقساط والمطالبات، مشيرين إلى أنه بالرغم من التأثيرات الوقتية لتطبيق هذه المعايير فإنها تمهد لاستدامة نمو القطاع خلال السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا