• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مخصص للتدخل السريع ويمكن استخدامه في مهام الاستجابة بمياه الخليج العربي

«أبوظبي لبناء السفن» تسلم 34 قارباً إلى «حماية المنشآت والسواحل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة أبوظبي لبناء السفن، الشركة الرائدة في مجال بناء، وصيانة، وإعادة تأهيل القطع البحرية المدنية والعسكرية والتجارية، أمس تسليم 34 قارباً عالية السرعة إلى جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل.

وقامت شركة أبوظبي لبناء السفن، بالتعاون مع شريك التصميم في هذا المشروع المشترك «يونكا أونوك»، بتنفيذ عقد بناء وتسليم السفن لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل بين مارس 2011 وديسمبر 2014.

يتكون قارب MRTP16 الاعتراضي عالي السرعة من مواد متطورة ويبلغ طوله 16 متراً، وهو مخصص للتدخل السريع، ويمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من مهمات الاستجابة السريعة في مياه الخليج العربي. وتم بناء كل قارب باستخدام مواد مركبة ذات تقنية عالية. ويزن القارب الاعتراضي 26 طناً وسرعته 65 عقدة ويتسع لطاقم من 5 أشخاص. ويعمل القارب بمحركي MTU يدفعان محركات أرنيسون السطحية. كما تم تجهيز القوارب الاعتراضية عالية السرعة بنظم اتصال متطورة، وتم تجهيز كل قارب بأسلحة متطورة وحديثة.

وتتخصص شركة أبوظبي لبناء السفن في بناء السفن البحرية المعقدة صغيرة الحجم والمصممة بشكل أساسي لعمليات الدفاع الساحلي ضد التهديدات الجوية والبحرية، بالإضافة إلى مهام أخرى، مثل تسيير دوريات حرس السواحل، وإنفاذ القانون، وحماية الثروة السمكية، والبحث والإنقاذ.

وقال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: «تعزز عملية التسليم من شراكتنا التي نفخر بها مع جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل. ويمثل دعمنا لجهود هذا الجهاز الحيوي لحماية المياه الإقليمية والمرافق البحرية للدولة من جميع التهديدات مصدر فخر كبير لنا».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض