• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

محمد بن راشد يشهد اليوم السابع لـ «ختامي المرموم 2017»

ثنائية لـ «العاصفة» في الإيذاع و«الرئاسة» تحرز كأس المحليات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

رضا سليم (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس سباقات سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ في اليوم السابع للمهرجان السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي المرموم 2017»، كما شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، سباقات في الفترة الصباحية، كما حضر المنافسات وتوج الفائزين بالرموز، الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد البادل تنس، وعلي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن.

وحلق شعار هجن العاصفة بصدارة أول الرموز عبر «العروبة» التي فازت بالشوط الرئيسي للإيذاع أبكار مفتوح لتحسم الفوز بكأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ببصمة واضحة من المضمر غياث الهلالي الذي رافقها حتى خط النهاية بتوقيت 8:38:6 دقيقة، لتحل شقيقتها في العزبة «حبوبة» بمركز الوصافة، وجاءت «لزامة» بالشعار الأدعم «الشحانية» في المركز الثالث.

ورد الشعار الأحمر بقوة في الشوط الثاني الرئيسي للابكار محليات، واستطاعت «هملولة» أن تضع هجن الرئاسة في المقدمة والفوز بكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للابكار محليات، وكان للمضمر المجازف محمد عتيق بن زيتون المهيري البصمة الواضحة في هذا الإنجاز وسجلت المطية توقيتا قدره 8:43:5 دقيقة، وسيطر الشعار الأحمر على الشوط بعدما جاءت «الشرود» لهجن الرئاسة في الوصافة لنفس المضمر، متفوقة على «سليطة» لهجن العاصفة. ودخلت هجن الشحانية في المنافسة بقوة مع الشعارين الأحمر والعاصفي، ونجحت في التواجد بسباق الرموز، بعدما تألقت «المتحد» بقيادة الذهبي سالم بن فاران المري في شوط الجعدان المفتوح وحسم البندقية لصالحه بتوقيت 8:36:7 دقيقة، هو التوقيت الأفضل من مسافة الـ 6 كم، والمثير أن هجن الشحانية حسمت المركزين الثاني والثالث عبر «لهموم» برفقة العملاق سلطان الوهيبي، و«نسناس» مع المضمر الذهبي سالم بن فاران.

وعاد الشعار العاصفي مرة ثانية في الشوط الرابع الرئيسي للجعدان محليات على ظهر «كفو» الذي فرض هيمنته على قمة الشوط رفقة غياث الهلالي الذي قدمه في أبهى صورة ليضيف الرمز الثاني لهجن العاصفة وهو البندقية المخصصة للفائز بالمركز الأول من هذا الشوط، وقطع «كفو» رحلة الـ 6 كم في زمن قدره (8:58:8) دقيقة، وجاء «الباهر» لهجن الرئاسة مع المضمر الظافر علي جميل الوهيبي في الوصافة، و«أديب» لهجن الرئاسة والمضمر محمد عتيق زيتون المهيري في المركز الثالث.

وواصلت هجن العاصفة سيطرتها بعدما فازت بالشوط الخامس للابكار مهجنات، عبر «أوتار» للمضمر غياث الهلالي بتوقيت 8:52:2 دقيقة، وجاءت هجن الرئاسة في المركزين الثاني والثالث عبر «أريام» و«الشاهينية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا