• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م

ريع سباق زايد الخيري الثالث عشر في نيويورك يعود إلى أبحاث أمراض الكلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

نيويورك (وام)

أقيمت فعاليات سباق زايد الخيري الثالث عشر في نيويورك الأحد الماضي الذي يعود ريعه إلى أبحاث أمراض الكلى. شارك في السباق - الذي انتهى بمتنزه «السنترال بارك» في نيويورك - أكثر من ثمانية آلاف و600 متسابق، بينهم نخبة من العدائين المعروفين.

يهدف السباق - الذي أقامته منظمة «رود رنر» في نيويورك، بالتعاون مع سفارة الدولة في واشنطن والقنصلية العامة للدولة في نيويورك ومؤسسة الكلى الوطنية «ناشيونال كيدني فاونديشن» - إلى نشر الوعي بأمراض الكلى ودعم الأبحاث الخاصة بها.

وبهذه المناسبة، أكد يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، أن دولة الإمارات تشعر بفخر كبير لدعمها جهود مؤسسة الكلى الوطنية خلال فعالية هذا العام السنوية، منوهاً بأن سباق زايد الخيري يساهم في الترويج للعناية بالكلى وبالصحة العامة، ويحتفي بجودة الرعاية المخصصة لأمراض الكلى والوقاية منها في الولايات المتحدة.

حضر الفعاليات الخاصة بالسباق، الفريق الركن متقاعد محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق، والعقيد محمد علي عامر نائب رئيس اللجنة المنظمة للسباق، واللذان قاما بتوزيع الجوائز على الفائزين، بمن فيهم العدّاء سام جيلانكا الأميركي عن فئة الرجال الذي أنهى السباق بزمن قدره 28 دقيقة و21 ثانية.. أما في فئة النساء، فقد فازت العداءة الأثيوبية ماميتو داسكا التي أنهت السباق بزمن قدره 31 دقيقة و37 ثانية.

من ناحيته، أكد ماجد السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك، أن سباق زايد الخيري يعزز المصالح والقيم المشتركة التي تتشاطرها دولة الإمارات والولايات المتحدة بخاصة في نيويورك، وعبر عن تطلعه إلى استمرار دعم الفعاليات المهمة أسوة بهذا السباق الذي يدعم الأبحاث الخاصة بأمراض الكلى.

وبعد انتهاء السباق، شارك العداؤون في الاحتفاليات والفعاليات التي أقيمت على هامشه، حيث تم إجراء سحب على جوائز للمشاركين، منها تذكرتان ذهابا وإيابا إلى أبوظبي من شركة الاتحاد للطيران، وإقامة ليلتين في فندق قصر الإمارات إضافة إلى بطاقات دخول إلى حلبة «ياس مارينا» وعالم فيراري وياس ووتروورلد/عالم ياس المائي/.

وتم تنظيم هذه الفعاليات برعاية كل من مجموعة الحبتور وكلوبال ايروسبيس لوجستيكس وانترناشونال كولدن كروب وكالينتيه، وطيران الاتحاد وحلبة ياس مارينا، وقناة ياس التلفزيونية، ومجلس أبوظبي الرياضي، وإكسبو 2020 ونادي نيويورك لكرة القدم، وجو جيتسو فيديريشن وفرسان الإمارات.

وقامت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة خلال فعاليات السباق بتوزيع كتب للأطفال ركزت فيها على الثقافة والتراث الإماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض