• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

بيردتش يعترض على الحكم المغربي

موراي يعبر بـ «عين الصقر» إلى نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - أبــدى التشيكي تومــاس بيردتش المصـنف السابع على العالم، اعتراضه على أداء الحكم السويــدي من أصل مغربي، محمــد اللحياني، خلال المباراة التي خسرها مساء أمس أمام الإنجليــزي أندي موراي المصنف الخــامس بنتيجة 6-3و7-5، ووصف قراره بالغير منصف فيما يتعلق بإصراره على احتساب نقطــة حاسمة ومؤثــرة لموراي لم يكن يستحقها من وجهة نظره.

وكانت المجموعــة الثانية في اللقاء قد شهدت احتساب الحكم تقدم لصالح موراي، وأبدى بيردتش اعتراضــه كون حكم الخط المساعد اعلن أن الكرة خرجت بعيدا، بينما رفض حكم الكرسي الرئيسي قراره.

وطلب بيردتش الاحتكام لتقنية “عين الصقر” والتي تفصل فيما اذا كانت الكرة قد تعدت الخط أم لا؟، حيث أثبتت بالفعل تعدي الكرة للخط قبل أن يرفض الحكم المغربي الرجوع في قراره محتسبا النقطة لموراي الذي حسم المواجهة لصالحه، مستغلا أزمة عين الصقر.

وأوضح التشيكي بيرديتش “أن حكم الخط كان سببا في فقده النقطة التي كانت ستعيده إلى المباراة مرة أخرى بعد أن خسر من أندي موراي بمجموعتين نظيفتين.

وقال بيرديتش: “قام الحكم باحتساب النقطة لموراي على الرغم من أن اللاعب أقر أنها يجب أن تلعب مرة أخرى، ولكن المشكلة كانت في حكم الخط لأنه قال إن الكرة خارج الملعب على الرغم من أنها لم تكن ضربة ساحقة صريحة، وقمت بإرجاع الكرة في الشبكة”.

وأضاف بيرديتش: “طلب موراي التحدي وهذا يعني أن الكرة ستعاد مرة أخرى وليس أن يفوز بها، وليس من حق الحكم أن يحتسب الكرة للاعب الآخر وكان يجب أن يعدها مرة أخرى، ولكنه رفض”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا