• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

تحول إلى «ظاهرة» البطولة والجماهير ترشحه للنهائي

تسنوجا: أتمنى تكرار إنجاز سانتورو في «دبي 2012»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 مارس 2012

دبي (الاتحاد)- بات لاعب التنس الفرنسي جو ويلفريد تسونجا “26 عاماً” والمصنف الخامس على العالم “ظاهرة” تنس دبي هذا العام بما يتمتع به من أسلوب مختلف على البساط، فضلا عن روحه الخفيفة بالملعب وتواصله الدائم مع الجماهير وهوايته للأداء الاستعراضي واللعب الغير متوقع، بطريقة استطاع خلالها أن يعيد تقديم نفسه كأحد الوجوه الساحرة بالبطولة.

وتأهل تسونجا إلى ربع النهائي عقب فوزه على لوكاس روزول 6-3 6-4، ومن المقرر أن يلتقي جوان مارتن ديل بورتو، مصنف البطولة الثامن الذي أقصى أندريه جولوبيف من المنافسة بعد فوزه عليه 6-4 6-2.

وبات تسونجا المرشح الجماهيري الأول لبلوغ النهائي بعدما تحول لظاهرة البطولة، بقربة من الجماهير وطريقة أدائه التي لا تخلو من استعراض المهارات والقدرات الفنية والبدنية العالية للاعب.

وجو ويلفريد هو الابن الأكبر لعائلة رياضية وتربوية، فوالده كان لاعب منتخب فرنسا لكرة اليد، وهو حاليا مدرس للكمياء، بينما والدته مارست الرياضة ولكن بعيدا عن مستوى الاحتراف وتعمل مدرسة لغة فرنسية، ويقول ويلفريد عن نفسه: “ورثت القوة والأداء البدني العالي من والدي، فيما ورثت رقة القلب من والدتي”.

ويلقب جو ويلفريد بـ”علي” التنس، نظرا للتشابه الكبير في الشكل بينه والملاكم الأميركي الشهير محمد علي كلاي.

وعن طموحه ببطولة دبي يقول تسونجا: “جئت إلى هنا، محملا برغبة كبيرة في الفوز بالبطولة واللقب لكي أعيد تحقيق إنجاز الفرنسي فابريس سانتورو الذي اعشقه كثيرا واعتبره بطلا قوميا في مجال التنس”.

وتابع: “اسعى إلى إعادة كتابة التاريخ بالنسبة للاعبين الفرنسيين في التنس، فأنا لي أسلوبي الخاص وأحب دائما التشجيع الجماهيري، وما رأيته في دبي كان مذهلا، فهي مدينة رائعة، كما أن جمهور البطولة رائع أيضا”.

ويلتقي تسونجا مع الأرجنتيني ديل بوترو والفائز منهما يصعد إلى نصف النهائي ليلتقي فيدرر الذي تغلب أمس على الروسي ميخائل يوجني، وعن هذا اللقاء قال: “تركيزي منصب على اللقاء الأول أمام بوترو، أما عن فيدرر فهو أيقونة قائمة بذاتها في عالم التنس وهو نموذج للاعب المحترف والمتميز، أنا احترمه كثيرا ولكني أتمنى الفوز عليه في هذه البطولة والصعود إلى النهائي”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 
 
الأكثر قراءة أخبار ذات صلة
الأكثر إرسالاً