• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

جائزة حمدان الطبية تحتفل بيوم الأمراض النادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية أمس الأول جلسة حوارية بمناسبة اليوم العالمي للأمراض النادرة في مسرح مدينة الطفل في حديقة الخور. وافتتح عبدالله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية فعاليات يوم الأمراض النادرة بحضور الدكتورة فاطمة بستكي استشاري طب الأطفال والوراثة السريرية والدكتورة فاطمة الجسمي استشاري الأمراض الوراثية الاستقلابية ورئيستي اللجنة التنظيمية للفعاليات، وحوالي 400 شخص بمن فيهم الأطفال المصابون بأمراض نادرة وذووهم ولفيف من العاملين بالجائزة ووزارة الشؤون الاجتماعية وهيئة تنمية المجتمع إلى جانب عدد من الأطباء والخبراء في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وألقى الشيخ خالد إسماعيل محاضرة بعنوان «إنها رحمة» عن ابتلاء الرب لعبده في الحياة الدنيا والتي تعتبر بابا من أبواب الرحمة التي تقرب المؤمن أكثر إلى ربه فيرفع بها قدره في الآخرة.

وبدأت فعاليات الجلسة الحوارية التفاعلية بمشاركة الشيخة الدكتورة علياء القاسمي مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، الدكتورة عواطف جمعة البحر استشاري أمراض النساء والتوليد والغدد الصماء والعقم في مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب التابع لهيئة الصحية في دبي، الدكتورة بشرى الملا خبير الرعاية الصحية والاجتماعية للأطفال ذوي الإعاقة، روحي عبدات أخصائي نفسي تربوي في إدارة رعاية وتأهيل المعاقين بوزارة الشؤون الاجتماعية والدكتورة لينة أميري استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين بجامعة الإمارات العربية المتحدة.

وشددت الشيخة الدكتورة علياء القاسمي مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، في كلمتها على دور الهيئة في تفعيل برامج ومبادرات تمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض