• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستعرض المزايا المتعددة للمشاركة في الحدث

«إكسبو 2020» يستضيف الاجتماع الدولي للتخطيط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

يستضيف «إكسبو 2020 دبي»، «الاجتماع الدولي الأول للتخطيط» الذي يجري تنظيمه بالمشاركة مع «المكتب الدولي للمعارض»، الهيئة الدولية المسؤولة عن معارض إكسبو العالمية.

ويشارك في الاجتماع الذي يبدأ فعالياته اليوم، ممثلون رفيعو المستوى عن دول من مختلف أنحاء العالم، بينهم مسؤولون حكوميون ودبلوماسيون، حيث سيستعرض «إكسبو 2020 دبي» المزايا المتعددة للمشاركة في الحدث المرتقب في عام 2020، ذلك الحدث الدولي الذي سيشكل منصة تعاون عالمية لإلهام الجيل القادم، ودفع عجلة الابتكار التي سترسم ملامح الخمسين سنة القادمة من مسيرة التقدم البشري.

وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي: «يأتي هذا الاجتماع في مُستهل سلسلة من الفعاليات المهمة ضمن إطار برنامج تواصل دولي، نسعى خلاله للتعاون مع شركائنا المحتملين، وإطلاعهم على رؤيتنا وخططنا الجاري تطبيقها، بما يشجعهم على المشاركة في إقامة حدث مميز وتجربة استثنائية لكل من المشاركين والزوار في عام 2020، ستحمل لهم فرصاً واعدة وإرثاً مستداماً يستفيد منه العالم أجمع». وأضافت الهاشمي: «تبدأ تجربة ’إكسبو 2020 دبي‘ اعتباراً من الآن بالنسبة لشركائنا الدوليين المحتملين، إذ هنالك العديد من فرص التعاون والعمل معاً لتحقيق إنجازات ذات قيمة حقيقية على مدى رحلة السنوات الأربع نحو عام 2020 وأثناء الحدث ذاته. ونتطلع إلى انضمام الدول إلينا في مرحلة مبكرة من تحضيراتنا الجارية للاستفادة من هذه الفرص، وتحقيق القيمة القصوى، بما يعود بالنفع على الجميع».

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع يوماً كاملاً من العروض التوضيحية القيّمة وجلسات الحوار رفيعة المستوى، تعقبها ورش عمل تفاعلية لإطلاع المشاركين المحتملين على تفاصيل المخطط الرئيسي لـ «إكسبو 2020 دبي» وموضوعه الرئيس وموضوعاته الفرعية الثلاثة، والتجربة التي تنتظر زواره، إضافة إلى تسليط الضوء على فرص إقامة الأعمال في دولة الإمارات على صعيد الابتكار والتجارة والاستثمار، ونقل وتبادل المعرفة.

ويتطلع «إكسبو 2020 دبي» إلى مشاركة 200 دولة في الحدث الذي سيشهد سابقة في تاريخ إكسبو الدولي، تتمثل في تطبيق سياسة جناح واحد لكل بلد مشارك، الأمر الذي سيعزز قدرة تلك الدول على عرض ما لديها من مقومات وتسليط الضوء على إمكاناتها، بما يدعم تحقيق الهدف المنشود. كما ستتيح هذه الخطوة غير المسبوقة للدول المشاركة إمكانية التواصل المباشر مع 25 مليون زائر مرتقب خلال الحدث الضخم، وخلق مجموعة واسعة ومتنوعة من فرص الأعمال والدخول إلى أسواق إقليمية من خلال المنصة التعاونية الخلاقة التي يوفرها «إكسبو 2020 دبي»، فضلاً عن المساهمة في بناء إرث عالمي مستدام لأول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

ويُعد «الاجتماع الدولي للتخطيط» أحدث حلقة ضمن سلسة التطورات المهمة التي شهدها «إكسبو 2020 دبي» خلال الأشهر القليلة الماضية.

ففي مارس الماضي، كشف «إكسبو 2020 دبي» النقاب عن شعاره الجديد خلال حفل ضخم أقيم أمام «برج خليفة». وقبل انطلاق أعمال البنية التحتية في يوليو، شهد موقع الحدث نقل ما يزيد على 4 ملايين متر مكعب من الرمال بهدف تسوية أرضية الموقع استعداداً لبدء أعمال الإنشاء. ويستقطب «إكسبو 2020 دبي» اهتماماً متزايداً من قِبل المشاركين الدوليين المحتملين، حيث أصبحت سويسرا، في أبريل الماضي، أول دولة تؤكد رغبتها في المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، مشيرة إلى أن قرار المشاركة جاء نظراً للأهمية الاقتصادية والسياسية التي تتمتع بها الدولة المضيفة والثقل الجيوسياسي لمنطقة الخليج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا