السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مركز دفع المخالفات المرورية الجديد بالشارقة ينجز 1600 معاملة خلال شهرين

28 يونيو 2009 01:51
أنجز مركز دفع المخالفات المرورية الجديد بالشارقة منذ بدء العمل به في منتصف أبريل الماضي أكثر من 1600 معاملة، حيث استطاع المركز تخفيف الضغط عن المقر الرئيسي لإدارة المرور في الشارقة ،خصوصاً أن إنجاز المعاملات والاستفسارات لكل مراجع لا يستغرق أكثر من دقائق قليلة. وفي هذا الإطار، قال عقيل محمد حسن مسؤول مكتب المخالفات المرورية في المركز الجديد، إن المركز الذي افتتح في مقر قسم الدوريات بشرطة الشارقة في منطقة البطينة وبدأ العمل منتصف أبريل الماضي، يقدم خدمات عديدة تتعلق بالمخالفات المرورية مثل الاستفسار عنها ودفعها واستخراج براءة الذمة وكذلك فتح ملفات مرورية لمن لديهم رخصة قيادة من دبي، نظراً لعدم ربط نظام المرور في دبي مع كافة الإمارات الأخرى، وذلك لتسهيل عملية الربط لاحقاً. وأوضح حسن أن عمليات الاستعلام عن المخالفات والدفع وبراءة الذمة تتم بصورة سريعة وقد تستغرق من دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط مع المراجع، موضحاً أن المركز الجديد أنجز خلال الشهرين الماضيين، منذ افتتاحه، أكثر من ألف معاملة تتعلق بدفع المخالفات، إضافة إلى أكثر من 600 براءة ذمة، وما يزيد على 700 استعلام عن المخالفات. وأشار إلى أن تلك الأرقام تعتبر جيدة بالنسبة للمركز لحداثته ولكون أن الجمهور لم تتح له التعرف على موقعه بصورة كبيرة، مضيفاً أن المركز الجديد، ومن خلال أعداد المعاملات التي أنجزها، استطاع أن يقلل كثيراً من الضغط على المقر الرئيسي لإدارة المرور في الشارقة بالإضافة إلى تخفيف ازدحام المراجعين. نظام موحد من جهته، أكد المقدم أحمد عبد الله بن درويش، رئيس قسم الدوريات والإنجاد في شرطة الشارقة، أن ساعات العمل بالمركز الجديد هي أيام الدوام الرسمي من يوم الأحد وحتى يوم الخميس من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، حيث يتيح للفرد دفع المخالفات بنظام المقر الرئيسي نفسه في إدارة المرور والترخيص وفق النظام المروري الموحد الذي يسمح لكافة المراجعين بدفع مخالفاتهم المرورية أو الاستفسار عنها وعن سجله المروري في أي إمارة من إمارة على مستوى إداراتها المرورية بالدولة. وأشار بن درويش إلى أن الهدف الأساسي من فتح الفرع الجديد في وسط مدينة الشارقة هو تقديم أفضل الخدمات للجمهور وتقريبها إليهم، حيث يتسنى لهم دفع مخالفاتهم المرورية في قسم الدوريات بمنطقة البطينة عوضاً من الانتقال إلى مقر إدارة المرور والترخيص (المقر الوحيد سابقا لمثل هذه الخدمة). وأوضح أن الفرع يقدم خدمة آلية عبر نظام الكمبيوتر وفق النظام الحالي المتبع على مستوى كافة فروع المرور في الدولة، كما يمكن للمراجعين الاستفسار عن مخالفاتهم وسجلهم المروري عبر الاتصال على الرقم المباشر للفرع الجديد (5943357-06) أو عبر الموقع الرسمي للإدارة العامة لشرطة الشارقة (ww.shjpolice.gov.ae) والتي تمكن جمهور المراجعين من الحصول على كافة المعلومات المرورية التي يرغبون بها. الموظف الشامل وقال بن درويش إنه تم تدريب أربعة موظفين على تقديم الخدمة للجمهور عبر المركز الجديد من خلال تدريب "الموظف الشامل" بحيث يتمكن الموظف من أداء جميع المعاملات المرتبطة بالمرور ومن ثم إدخال البيانات وتسجيلها في النظام المروري. لكنه لفت إلى أن المركز لا يستطيع إنهاء بعض المعاملات مثل بعض المخالفات التي يكون عليها حجز السيارة، حيث يتم تحويل المعاملة للفرع الرئيس في إدارة المرور، مضيفاً أن المركز يقوم بالتواصل يومياً مع المقر الرئيسي في فك الإغلاق على الملفات المرورية وعدم تكليف العميل عناء الذهاب للمقر الرئيسي حيث يتم معالجة الأمر عبر الفاكس. ارتياح لافتتاح المركز من جانبهم أبدى المواطنون ارتياحهم لافتتاح المركز الجديد، حيث أشار محمود عبد الرحمن سالم، مهندس في شركة خاصة بالمقاولات بالشارقة، إلى أن فتح مراكز جديدة لدفع المخالفات المرورية في الشارقة والاستفسار عنها، أمر يصب في الصالح العام ويجعل المترددين عليها لا يتباطأون في دفعها وبالتالي إنهاء معاملاتهم المتعلقة بالمخالفات بصورة سريعة. وأوضح سالم أن جميع المتعاملين مع الإدارات المرورية ، خاصة دافعي المخالفات والمستفسرين عنها، كانوا يتوجهون للمقر الرئيسي للإدارة وهو ما كان يسبب ازدحاماً كبيراً. بدوره طالب محمود الإبراشي، محاسب لدي شركة خاصة في الشارقة، بضرورة أن تشمل المراكز الجديدة الخاصة بالمرور كافة المعاملات من فتح ملفات جديدة للسواقة وتجديد ملكية السيارات وتبديل الأرقام وغيرها من المعاملات بحيث تكون بمثابة نموذج مصغر للمقر الرئيسي لإدارة المرور يقدم كافة الخدمات مما يقلل من عبء الازدحام الذي يشهده المقر الرئيسي تيسيراً على المراجعين.
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©