• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م
  01:43    محمد بن راشد يّدشن، أعمال الحفر في نفق مترو "مسار 2020"        01:44    محمد بن راشد يرعى، افتتاح القمة العالمية الرابعة للاقتصاد الاخضر في دبي        01:45    السعودية تعلن عن مشروع مدينة استثمارية مع مصر والأردن        01:48    مواجهات عنيفة بين قوات عراقية وتنظيم داعش الإرهابي قرب الموصل    

الإمارات تتصدر دول العالم في تقديم المساعدات التنموية الإنسانية لعام 2016

محمد بن راشد: خليفة ومحمد بن زايد دفعا بالإمارات للمركز الأول عالمياً بالعطاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

أبوظبي (الاتحاد)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، دفعا بالإمارات للمركز الأول عالمياً بالعطاء، وحكومتنا عازمة على ترسيخ ومأسسة واستدامة هذه القيمة في الأجيال الجديدة.

وأضاف سموه في تغريدات على «تويتر»، أن إعلان منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، تصدّر الإمارات دول العالم كافة في تقديم المساعدات التنموية الإنسانية لعام 2016 نسبة إلى دخلها القومي، جاء «ونحن نعيش عاماً للخير.. وجاء الإعلان وشعبنا يعلن يومياً عن مبادرات جديدة للعطاء».

وكانت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد أعلنت، أمس، أن الإمارات جاءت للعام الرابع على التوالي ضمن أكبر المانحين الدوليين قياساً لدخلها القومي، واحتلت للمركز الأول عالمياً لعام 2016 للمرة الثالثة.

وأكد سموه أن «الإمارات لا تقدم مساعدات مشروطة ولا تنتظر مصالح مقابلة ولا تريد إلا الخير والاستقرار للشعوب كافة».

من جهة أخرى، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إن الإمارات برهنت مجدداً باعتلائها المركز اﻷول في العطاء الإنساني على إنها دولة انطلقت بفكرها ورؤيتها من ثوابت إنسانية عظيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا