• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

جاء مزيجاً بين مختلف معالم البيئة الوطنية

«الإمارات» تزين شعار مونديال الأندية «أبوظبي 2017»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية المقررة في أبوظبي نهاية العام الجاري، شعار البطولة، وأعلنت جدول المباريات التي تقام على أرض الإمارات عامي 2017 و2018.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عصر أمس في فندق فيرمونت باب البحر في العاصمة أبوظبي، بحضور معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وكولين سميث مدير لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مدير البطولة، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد الكرة، وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وعبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة.

وجاء شعار النسخة الرابعة عشرة لمونديال الأندية مزيجاً جمع بين معالم البيئة الإماراتية مثل الصحراء وسعف النخيل، وكذلك لون البحر مختلطاً بعشق كرة القدم.

و‫تم استلهام الشعار الرسمي من الشكل الفريد للكأس الذهبية للبطولة، وكذلك من التاريخ الثري لدولة الإمارات، وثقافتها وإرثها الغنيين، أما الكرة المميزة الموجودة أعلى الشعار، فتم رسمها باستخدام جماليات الخط العربي، وتعني كلمة «الإمارات»، وترمز للقوة الموحدة التي تشبه شغف الدولة بالساحرة المستديرة‪.‬‬‬‬

‬واستعرض المؤتمر فيلماً تسجيلياً عن كأس العالم للأندية، وتاريخها منذ انطلاقتها، كما تضمن الفيديو مقتطفات من نسختي عامي 2009 و2010، عندما استضافتهما العاصمة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا