• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتحقيق الريادة العالمية في مجال الإدارة المالية

«المالية» تطلق مشروع نظام الإدارة المتكاملة لأنظمة الجودة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة المالية في مقرها بأبوظبي مشروع نظام الإدارة المتكامل لأنظمة الجودة PASS 99 بالتعاون مع شركة PDCA، وذلك تماشياً مع رؤيتها في تحقيق الريادة العالمية في مجال الإدارة المالية على المستوى المحلي، والإقليمي والدولي، بحسب بيان صادر أمس. وقال البيان «سيتم تطبيق النظام على عدة مراحل، تشمل الأولى تطبيق النظام على أنظمة الجودة لإدارة تقنية المعلومات، في حين سيتم تطبيقه في المرحلة القادمة على جميع أنظمة الجودة المطبقة في الوزارة والبالغة 11 نظاماً». ويعزز مشروع نظام الإدارة المتكامل لأنظمة الجودة PASS 99 من قدرة الوزارة على تلبية جميع متطلبات معايير أنظمة الجودة، من خلال وضع مجموعة موحدة من السياسات والإجراءات التي تحد من التداخل في المهام وازدواجية أداء الأعمال، كما تقوم على توفير الوقت والجهد، وتعزز من كفاءة وانتاجية العمل. وستقوم الوزارة خلال المرحلة الأولى من تطبيق وتعميم النظام على أنظمة الجودة لإدارة تقنية المعلومات والتي تشمل نظام إدارة أمن المعلومات ISO 27001، ونظام إدارة تقنية المعلومات - إدارة الخدمات ISO 20000، ونظام إدارة استمرارية الأعمال ISO 22301.

وفي تعليقه على إطلاق المشروع، قال مصبح محمد السويدي، وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة: «تواصل الوزارة سعيها إلى الارتقاء بمستوى الأداء التشغيلي وتطبيق أفضل المعايير العالمية في مختلف أنظمتها الداخلية، حيث تلتزم الوزارة بتوفير كافة سبل الدعم التي تحقق الاستخدام الأمثل للموارد الوزارة البشرية، بما يوفر من الوقت والجهد ويعزز من أطر الرقابة الداخلية، الأمر الذي بدوره يرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين».

ويستند نظام PASS 99 وهو أول نظام للإدارة المتكاملة في العالم إلى مجموعة من معايير الأنظمة الإدارية والتي تقوم على مبدأ التكامل والتركيز لجميع الأنظمة بحيث تمكن المؤسسة من تقليل الوثائق المطلوبة من الأنظمة الإدارية إلى الحد الأدنى اللازم لضمان الكفاءة والفعالية لهذه الأنظمة وتحديد الاحتياجات الخاصة بالمؤسسات، بما يعزز من الكفاءة التشغيلية للعمل المؤسسي ويحد من المخاطر، كما يقوم النظام بتقييم الأداء وفق نظم الإدارة المتكاملة والأهداف الموكلة للإدارات بما يمكن الوزارة من تحديث أطر العمل بما يحقق أعلى معايير الجودة المؤسسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا