• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أبدى ثقته في الخروج بنتيجة إيجابية

مسفر: لن نتنازل عن «حلم الأولمبياد» رغم التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 يناير 2016

معتز الشامي (الدوحة)

أكد الدكتور عبد الله مسفر مدرب منتخبنا الأولمبي، أن مواجهة الليلة أمام الأردن، تحدد بشكل كبير مصير الفريقين في البطولة، وهو ما يعني ضرورة تحقيق «الأبيض» لنتيجة إيجابية لضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي، ومن ثم يكون لكل «حادث حديث»، ولفت إلى أن هدف منتخبنا هو المنافسة على بطاقة مؤهلة إلى الأولمبياد المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وهو ما لن يتحقق دون الخروج بنتيجة إيجابية أمام الأردن.

وقال: الفوز على أستراليا يجب ألا يجعلنا ننخدع بأن باقي المباريات سهلة، بل على العكس تماماً، فكل مباراة ستكون صعبة للغاية، لأن الفوز على منتخب بحجم أستراليا يجعل منتخب الأردن أيضاً في قمة تركيزه الليلة أمامنا، ويسعى للخروج بنتيجة إيجابية، ونحن أيضاً كذلك، والمهم هو ألا نخسر المواجهة، ونلعب على الفوز أولاً، والتعادل في أسوأ الظروف، لأن الخروج بنقطة أفضل بالنسبة لنا من لاشيء.

ولفت الدكتور مسفر إلى أن «الأبيض» تبقى له مباراتان صعبتان، الأولى مساء اليوم أمام الأردن، والأخيرة أمام فيتنام، وقال: حاولنا الاستفادة من الوقت الذي أتيح لنا للتدريب خلال 48 ساعة فقط، عقب مباراة أستراليا، حتى نعد أنفسنا لجولة صعبة وقوية أمام منتخب الأردن المنتشي بفوز عريض على فيتنام، منح لاعبيه الثقة بالتأكيد وزاد لديهم الإصرار والدوافع لاستكمال المنافسة على بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

وأشار مسفر إلى أن منتخبنا رغم أداءه الجيد أمام المنتخب الأسترالي، إلا أنه ارتكب عدة أخطاء فنية وتكتيكية، من بعض اللاعبين، وهو ما عمد مع باقي أفراد الجهاز الفني على علاجه خلال اليومين الماضيين، وقال: كانت لدينا أخطاء ارتكبناها أمام أستراليا، وحاولنا أن نحذر اللاعبين من تكرارها أمام الأردن، لأن لكل مباراة ظروفها الخاصة، والمنتخب الأردني يملك لاعبين متميزين في كل الخطوط، وسيكون منافساً قوياً الليلة.

وأضاف: قمنا بمراجعة بعض الجوانب الخططية والتكتيكية، كما أن عودة بعض اللاعبين للتشكيلة سوف تفيد بصورة كبيرة، خاصة سيف راشد الذي غاب المباراة الأخير بداعي الإيقاف، وعملنا خلال التدريبين الأخيرين على تصحيح بعض الأخطاء، وركزنا على طريقة اللعب التي نؤدي بها أمام «النشامى» اليوم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا