• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الاتفاق على تعزيز التعاون في مجالات التدريب الفني

«أبوظبي للتنمية» بصدد دراسة مشروعين للطاقة في سيشيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 23 مايو 2016

آمنة الكتبي (عجمان)

كشف محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، أن الصندوق بصدد دراسة مشروعين للطاقة في جمهورية سيشيل وسيتم الإعلان عنهما قريباً، مشيراً إلى أن الصندوق ساهم ومنذ عام 1976 في تطوير تلك العلاقات في مختلف المجالات، حيث قدم وأدار بتوجيهات من القيادة الرشيدة قروضاً ومنحاً بقيمة بلغت 225 مليون درهم، تم استغلالها لتمويل 11 مشروعاً حيوياً في قطاعات منها الطاقة والمياه والطرق والصحة والصناعة والإسكان.

جاء ذلك أمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالتعاون مع صندوق أبوظبي للتنمية والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء اليوم في إمارة عجمان للإعلان حول برنامج بناء القدرات للعاملين في شركة الخدمات العامة في سيشيل لتمكينهم من إدارة المنشآت الاقتصادية المهمة في قطاعي الكهرباء المياه، وتطوير قدراتهم المعرفية والفنية في هذا المجال والذي سوف يستمر لمدة 10 أيام.

وأضاف أن برنامج بناء القدرات للعاملين في شركة الخدمات العامة الذي يتم تمويله من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في دولة الإمارات، يهدف إلى رفع كفاءة العاملين في الشركة لإدارة محطات الكهرباء والمياه بفعالية، ما ينعكس على المنظومة الاقتصادية لسيشيل.

ويسهم برنامج بناء القدرات في تعزيز معرفة الفنيين من شركة الخدمات العامة في سيشيل على كيفية إدارة وصيانة محطات تنقية المياه، وطرق صيانتها، وكذلك الاطلاع على أنظمة المراقبة والتحكم في إدارة محطات الطاقة، والتدريب على الصيانة الوقائية لشبكة الكهرباء والماء.

من جانبه، قال عدنان نصيب سالم، مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بالوكالة، إنه يسر الهيئة أن تشارك في منظومة التعاون القائمة بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية سيشيل منذ أمد طويل، خاصة في قطاعي الطاقة والمياه، وفي هذا الإطار فقد أعدت الهيئة عن طريق مجموعة من كبار مهندسيها، برنامج دعم فني وتدريب متكامل في قطاعي الكهرباء والماء، تشارك فيه الشريك الاستراتيجي للهيئة شركة «تنقية»، وذلك في إطار برنامج بناء القدرات للعاملين في شركة المرافق العامة بجمهورية سيشيل الذي يتم تمويله من قبل صندوق أبوظبي للتنمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا