• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

بدء تطبيق قرار وقف صيد الأسماك في خور أم القيوين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 مارس 2015

سعيد هلال (أم القيوين)

سعيد هلال (أم القيوين)

بدأت لجنة تنظيم الصيد بأم القيوين أمس تطبيق قرار وقف صيد الأسماك في خور الإمارة، حيث توقف الصيادون عن ممارسة المهنة، لإعطاء الأسماك المحلية فرصة لوضع بيوضها والتكاثر وزيادة المخزون السمكي، خلال فترة التكاثر، التي تبدأ من أول فبراير حتى يوليو المقبل.

وقال منصور سلطان الخرجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، رئيس لجنة تنظيم الصيد بأم القيوين، إن قرار الإيقاف جاء بناء على توجيهات حكومة أم القيوين، للحفاظ على الثروة السمكية خلال فترة التكاثر، لافتاً إلى أن تطبيق القرار حقق نتائج إيجابية في نسبة زيادة الأسماك المحلية في الخور.

وأشار إلى أن الأسماك الصغيرة تحتاج للنمو بشكل جيد حتى تصل إلى الحجم المناسب الذي يسمح باصطيادها، مشيراً إلى أن القرار يسهم في الحد من الصيد الجائر للأسماك الصغيرة، كما أنه سيحمي الأمهات من تعرضها للصيد، ويعطيها فرصها لوضع البيض في موسم التكاثر، وسيشجع على دخول أجيال جديدة في المصائد.

وأضاف أن خور أم القيوين يشتهر بالأسماك المحلية التي تنمو وتتكاثر فيه، ومنها أسماك الصافي، والبياح، والبدح، والشعم، والنيسر، والشعري، وغيرها من الأسماك، ويعتبر من أكبر المواقع التي تشكل حاضنات لبيض الأسماك المحلية، ويتميز بتنوع مصادر الغذاء لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض