• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

«الفرسان» يقترب من التأهل إلى الدور الثاني

الأهلي يتخطى التعاون بثلاثية ويشارك في صدارة «الرابعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 12 أبريل 2017

بريدة (الاتحاد)

قطع الأهلي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا بتغلبه على مضيفه فريقه التعاون السعودي 3-1 في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الأولى للبطولة، ليقترب «الفرسان» من التأهل إلى دور الـ16 مسترجعاً بريق «الفرسان» وصيف البطولة القارية موسم 2015.

أحرز أهداف الأهلي السنغالي ديوب «هدفين» في الدقيقتين 37 و59 والبرازيلي ريبيرو في الدقيقة 45، وأحرز هدف التعاون السنغالي نداي من ركلة جزاء في الدقيقة 63، وكان ماجد ناصر قد نجح في التصدي لركلة جزاء في الشوط الأول سددها جهاد الحسيني.

بهذه النتيجة، رفع الأهلي رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأول متساوياً في الرصيد مع استقلال طهران الثاني، مستغلاً تعادل الاستقلال مع لوكوموتيف 1-1، وهو ما يجعل «الفرسان» قريباً من التأهل للدور الثاني ويتبقى له مباراتان أمام لوكوموتيف الأوزبكي في دبي وأمام استقلال طهران في إيران في الجولة الأخيرة لدوري المجموعات، في حين تراجع التعاون إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

قدم الأهلي أداء رائعاً على مدار الشوطين، وكان صاحب المبادرة والسيطرة في اللقاء بفضل مهارة وخبرة لاعبيه، وعلى رأسهم البرازيلي ريبيرو الذي أحرز هدفاً رائعاً في الشوط الأول، ونجح في استغلال أخطاء مدافعي التعاون وحارس مرماهم ليحرز 3 أهداف متتالية.

نجح الأهلي في فرض سيطرته على منطقة المناورات مبكراً، ونجح في تضييق المساحات أمام لاعبي التعاون الذين وضح اعتمادهم على المساحات الواسعة على أطراف الملعب من أجل تشكيل خطورة على مرمى ماجد ناصر حارس الأهلي، لكن دون خطورة حقيقية في ظل التزام ظهيري الأهلي بأداء واجباتهم الدفاعية المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا