• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المقر الرسمي لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية

سلطان القاسمي يتفقد مسرح جزيرة المجاز ويطمئن على الاستعدادات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 10 مارس 2014

الشارقة (الاتحاد) ـ انطلاقا من حرص صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على متابعة كافة الاستعدادات القائمة لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014، قام سموه ظهر أمس،بزيارة ميدانية لمشروع مسرح جزيرة المجاز المقر الرسمي للاحتفالات ، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

رافق سموه خلال زيارته الميدانية ، كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية 2014 ، ومحمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة ، وممثلي شركة الاستشارات الهندسية والمقاولات القائمين على المشروع.

وفي جولة لصاحب السمو حاكم الشارقة خلال زيارة مبنى المسرح إطلع من الحضور المعنيين بالمشروع، على سير العمل في المسرح، وتجهيزاته الأخيرة، متفقدا المرافق التابعة له، وكافة الخدمات التي تم توفيرها فيه. كما اطمأن سموه على مدى جاهزية المسرح لاستضافة العرض الفني المسرحي الأضخم عن الإسلام وعن السيرة الخالدة لخير البشر محمد صلى الله عليه وسلم، يحمل عنوان “عناقيد الضياء”، والذي من المقرر أن تنطلق أولى عروضه يوم 26 مارس الجاري، وتسعى من خلاله إمارة الشارقة إلى تقديم صورة حقيقية عن الإسلام، بقيمه الإنسانية ورسالته السامية في التشجيع على السلام والمحبة .

العمل كتب كلماته الشاعر السعودي الدكتور عبدالرحمن العشماوي، ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ، يشارك في أداء لوحاته ومشاهده وفقراته أكثر من 200 ممثل، من مختلف أنحاء العالم، يتقدمهم أربعة نجوم عرب هم: حسين الجسمي، ولطفي بوشناق، وعلي الحجار، ومحمد عساف.

وسيتم تقديم “عناقيد الضياء” في خمسة عروض مسرحية ملحمية على مسرح جزيرة المجاز، خلال الفترة من 26 مارس حتى 5 إبريل، وسيسافر الجمهور خلال تلك العروض في رحلة تعود بهم إلى أزمنة الظلام والكفاح والتحديات التي قادتنا إلى بدايات الإسلام الحافلة بالانتصارات.

وستحمل عناقيد الضياء ، رسالة من الشارقة إلى العالم بأسره، للتعريف بالدين الإسلامي وتاريخه، في عرض دراماتيكي فني مبهر ، سيبقى محفوراً في ذاكرة الجمهور إلى الأبد. الجدير بالذكر أن مسرح جزيرة المجاز المفتوح في الهواء الطلق والذي أشرف على تنفيذه مركز الشارقة الإعلامي، يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة تم تصميمه بشكل يضاهي المسارح الرومانية فهو مسرح نصف دائري يضم مدرجات مقسمة على مجموعات عدة وتتسع لـ (4500) متفرج وتتوسطه منصة عرض كبيرة يعتليها الفنانون لأداء عروضهم،كما أنه مزود بأنظمة إضاءة وبنظام صوتي متطور عالي الجودة والدقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض